Search
Close this search box.

أنغام: شغف منذ الصغر

مغنية مصرية، ولدت في مدينة الإسكندرية، لعائلة فنية، أشهرهم والدها الموسيقار الشهير محمد علي سليمان. بدأت مشوارها الفني وهي صغيرة، حيث كانت تشارك مع والدها في بعض الحفلات وتقدم أشهر أغاني الفنانين الكبار مثل أم كلثوم وليلى مراد وغيرهم. صدر ألبومها الأول The Far Quiet Corner عام 1987، وتوالت بعد ذلك ألبوماتها منها “الحرف الأول” (1988)، و”حالة خاصة جدًا” (2019). لعبت دور البطولة في مسلسل في غمضة عين.

أنغام مغنية ومنتجة تسجيلات وممثلة مصرية. كان ظهورها الأول عام 1987 بتوجيه من والدها محمد سليمان. وهي أنجح فنانة غنائية في مصر منذ الثمانينات وحتى يومنا هذا.

 بعد طلاقها من مجدي عارف عام 2000، سيطرت أنغام بشكل أكبر على صورتها وأسلوبها الموسيقي بعد أن جعلها تسجيل “ليه سبتها” في موقع قوي وسط الظهور المستمر لأصوات جديدة في موسيقى الشرق الأوسط مشهد. وبعد خلاف حظي بتغطية إعلامية كبيرة بين رئيس شركة علم الفن للتسجيلات الموسيقية محسن جابر والفنان، إنتقلت أنغام إلى شركة تسجيل أخرى، وهي روتانا. في عام 2005، أصدرت ألبوم “بحبك وحشتيني”. نال السجل إستحسان النقاد، لكنه لم يكن تجاريًا كما كان متوقعًا. بعد ثلاث سنوات، عادت أنغام إلى واجهة موسيقى البوب العربية في عام 2007 مع ألبومها “كلما نقترب” الذي باع أكثر من نصف مليون قرص مضغوط في جميع أنحاء الشرق الأوسط في أقل من ثلاثة أشهر وحصل على جائزة شهادة البلاتين.

حصلت أنغام على لقب أفضل فنانة بوب مبيعاً في الشرق الأوسط لعام 2003. وهي معروفة بنطاقها الصوتي، وبساطتها، وأسلوبها الميلزماتي، واستخدام سجل الصافرة. ومع ذلك، قال بعض النقاد إن جهود أنغام لعرض مواهبها الصوتية كانت على حساب إيصال المشاعر الحقيقية من خلال الأغنية بدلاً من إظهار قدراتها الصوتية الكاملة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

58456