Layalina Pre-White

5 ماركات أزياء فلسطينية تشجع الإبداع

مع صمود فلسطين الذي لا هوادة فيه في طليعة عقولنا، يتعهد مجموعة من مصممي الأزياء المحليين بدعمهم لوطنهم وشعبه. في مواجهة عقود من القمع المنهجي، سخر المبدعون الفلسطينيون قوة الأسلوب كوسيلة لتخفيف وطأة الإحتلال، وتجاوز الروايات التي كتبها أي شخص آخر غيرهم.

Trashy Clothing

تم إطلاق شركة Trashy Clothing في عام 2017 من قبل المؤسسين المشاركين شكري لورانس وعمر بريكة، وهي واحدة من أكثر العلامات التجارية المحبوبة التي ظهرت خارج فلسطين في السنوات الأخيرة. في أعقاب ظهورها لأول مرة في أسبوع الموضة في ميلانو، إكتسبت شركة Trashy Clothing شهرة على نطاق عالمي، مما أدى إلى تضخيم نضال المنطقة من أجل الحرية من خلال الملابس الجذابة والرائعة التي لا يمكننا الإكتفاء منها.


Zaid Farouki

يحظى المصمم الفلسطيني الأردني زيد فاروقي المقيم في دبي بتقدير كبير لخطوطه شبه الراقية وأغطية الرأس الفريدة التي زينت أغلفة المجلات من كل أنحاء العالم.


Meera Adnan

أثارت علامة الملابس والإكسسوارات المعاصرة ميرا عدنان حديثًا في مدينة غزة، وهي تصنع ملابس للجنسين تستعيد القصص من خلال مونولوج بصري رومانسي يبعث على الحنين. تضع قطع البدلات الضخمة المميزة للعلامة التجارية الإبداع الفلسطيني في طليعتها، وتحتفل بأفضل الأزياء والأناقة في الثمانينيات مع لمسة عصرية.


Hannah Hamam

يستخدم مصمم الأزياء الفلسطيني هانا حمام الموضة كوسيلة للتعبير، مستفيدًا من ملابسه الفريدة كفرصة لاستكشاف الحياة تحت الاحتلال . من الكورسيه إلى البدلات الرياضية، تكمن روح التخريب في قلب حرفة همام، حيث تحتفل بالابتكار مع كل غرزة.


Reemami

تم إنشاء العلامة التجارية المعاصرة “ريمامي” التي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة على يد المصممة الفلسطينية ريما البنا مع مراعاة الإستدامة في جوهرها. بدءًا من الرسومات المرسومة يدويًا الفريدة من نوعها وحتى الرموز والمنسوجات التقليدية، تجسد كل قطعة من الملابس التاريخ الثقافي الغني لفلسطين وتراثها.

تابعونا على انستاغرام !