5 ماركات أحذية مستدامة عليك الإستثمار فيها الآن

يمكن أن تكون الأحذية صعبة من منظور الإستدامة، مع الأخذ في الإعتبار أن الجلود لها بصمة كربونية كبيرة، وترتبط بإزالة الغابات في منطقة الأمازون، وغالبًا ما تتضمن عملية الإنتاج مواد كيميائية ضارة. وفي الوقت نفسه، عادةً ما تُصنع البدائل النباتية من البلاستيك، الذي يبقى موجودًا لمئات السنين.

لحسن الحظ، ليست كل الأخبار سيئة: فقد عمل عدد من العلامات التجارية للأحذية على تقليل تأثير أحذيتنا، والتزمت بإستخدام الجلود التي يتم إنتاجها بطريقة مسؤولة بيئيًا وإجتماعيًا، فضلاً عن إعتماد مواد مبتكرة.

مع مشاهير مثل Kate Moss، وGigi Hadi، وMeghan Markle، جميعهم يناصرون الأحذية المصنوعة بوعي، ويظهر ذلك أنه ليس عليك التضحية بالأناقة من أجل الإعتماد على البيئة. أدناه، شاهدي خمس علامات تجارية للأحذية المستدامة للإستثمار فيها الآن، وفقًا للقائمة A.

Piferi

منذ إطلاق علامته التجارية للأحذية النباتية التي تحمل إسمه في عام 2020، إكتسب Alfredo Pīferi، رئيس التصميم السابق لـ Jimmy Choo، بسرعة قائمة مخلصين من المتابعين، بما في ذلك Kate Moss وJennifer Lopez وEmily Ratajkowski. أحذيته العصرية مصنوعة يدويًا في إيطاليا بإستخدام بديل جلد نباتي مصنوع من الذرة، بالإضافة إلى زجاجات PET المعاد تدويرها.


Aeyde

في العام الماضي، شوهدت أحذية Aeyde على أمثال Gigi Hadid وJennifer Lawrence، وكلاهما من محبي أحذية الباليه المسطحة من Mary-Jane . بالنسبة لفصل الخريف، من المفيد الإطلاع على الأحذية ذات الكعب الصغير التي تنتجها العلامة التجارية التي يقع مقرها في برلين – وهو أسلوب رائج هذا الموسم. تستخدم Aeyde الجلود المعتمدة من مجموعة عمل الجلود (بمعنى أنه تم إنتاجها بطريقة مسؤولة بيئيًا وإجتماعيًا) لتصميماتها، والتي يتم تصنيعها جميعًا في مصانع تديرها عائلة في إيطاليا.


Nomasei

قام خريجو Chloé، Marine Braquet وPaule Tenaillon، بتأسيس شركة Nomasei في عام 2019 بهدف إبتكار أحذية فاخرة بأسعار معقولة. تعتبر العلامة التجارية التي تتخذ من باريس مقراً لها الآن Bella Hadid وBlake Lively من بين معجبيها، حيث أثبتت أحذيتها بدون كعب ذات الألوان المتعددة شعبية خاصة. يتم إنتاج جميع الأحذية داخل دائرة نصف قطرها 35 ميلاً في توسكانا، بإستخدام الجلود الخالية من الكروم.


Rothy’s


إختبرت العلامة التجارية Rothy’s، ومقرها سان فرانسيسكو، تأثير Meghan Markle بشكل مباشر عندما إرتدت الأميرة حذاء Point الأسود أثناء زيارتها لأستراليا في عام 2018. ويمكن إعادة تدوير أحذية Rothy المسطحة المصنوعة من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها مرة أخرى من خلال نظام الإسترداد، الذي تم إطلاقه في عام 2021 .


Reformation

تستخدم شركة Reformation في كاليفورنيا جلودًا يمكن تتبعها ومعتمدة من مجموعة Leather Working Group لعروض الأحذية الخاصة بها، وتلتزم بضمان خلو سلسلة التوريد الخاصة بها من إزالة الغابات. تعتبر أحذية Nylah من العلامة التجارية مفضلة بشكل خاص، كما رأينا لدى Taylor Swif وSelena Gomez وHailey Bieber.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

58278

مجلة ليالينا