Search
Close this search box.

أسبوع الموضة في الرياض: 7 أشياء فاتتك في عطلة نهاية الأسبوع هذه

من آشي ستوديو الذي يصنع التاريخ إلى مجموعة هنيدة الجميلة المذهلة – والظهور المفاجئ لعارضة الأزياء حليمة عدن – نشاركك كل الأحداث البارزة هنا.

بدأت حقبة جديدة للمملكة رسميًا، حيث إحتفل أسبوع الموضة في الرياض بأفضل المواهب والأناقة السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مستهلًا أربعة أيام من إحتفالات الموضة في مركز الملك عبد الله المالي.

بدأ اليوم الأول من أسبوع الموضة الافتتاحي بالعودة إلى الوطن: كشف المصمم السعودي محمد آشي عن مجموعته الجديدة بحضور مشاهير إقليميين، وعاملين في الصناعة، ومجتمع الموضة العالمي. شهد اليومان الثاني والثالث عرض بعض أكبر الأسماء في مجال الملابس الجاهزة والأزياء الراقية في المنطقة لمجموعاتها.

وسط عظمة الأحداث ومفاجآتها المبهجة،نشاركك جميع اللحظات المميزة التي ربما فاتتك من أسبوع الموضة الأول في الرياض هنا.

آشي ستوديو تصنع تاريخ أسبوع الموضة في الرياض

صنع المصمم السعودي محمد آشي التاريخ باعتباره أول مصمم يقدم العرض الافتتاحي في أسبوع الرياض للموضة الافتتاحي. وكجزء من العديد من المبادرات الأولى، تمثل هذه اللحظة ذات المغزى أيضًا المرة الأولى التي يقدم فيها المصمم إحدى مجموعاته في وطنه.

عدنان أكبر أبهر الجمهور بملابس السهرة المتلألئة

افتتح عدنان أكبر، المعروف بكونه أول دار أزياء راقية في المملكة العربية السعودية، اليوم الثاني من أسبوع الموضة في الرياض. كشف المصمم السعودي الشهير عن أحدث مجموعاته التي تعرض فساتين ساحرة تلاشت بسلاسة في مجموعة ملونة من الأبيض والأصفر والأخضر والأزرق والبنفسجي والوردي والأحمر. وتضمنت التفاصيل الشيفون والحرير، بالإضافة إلى اللؤلؤ المرصع والكريستال اللامع. تميز المظهر النهائي بفستان زفاف أبيض مع زخارف نباتية وقماش قطني مفتوح فريد من نوعه متصل بالجزء الخلفي من التنورة.

تيما عابد تضع لمسة إقليمية على منصة العرض الساحرة

جعلت دار الأزياء الراقية تيما عابد يوم السبت ليلة لا تُنسى. عكست المصممة تراثها العربي السعودي على كل فستان مما منحها جمالية عصرية وفريدة من نوعها. بدأت أحدث إبداعاتها في مجال الأزياء بعرض الملابس البيضاء والكريمية مع تفاصيل الريش والعباءات غير المتكافئة. سيطرت الإطلالات السوداء مع القطع الذهبية والفضية المميزة وبقع من اللون الأحمر الزاهي على المنصة، وظهرت بفستان أبيض بالكامل في خاتمة رائعة.

يوسف أكبر يكشف عن التباين الملون في التعبير عن الذات

كشف يوسف أكبر عن مجموعته الأخيرة التي تعكس خلفيته السعودية من خلال عدسة التعبير عن الذات. تميزت منصة العرض بالأناقة والأنوثة، حيث عرضت إطلالات باللون الأسود والملون مع جوارب طويلة متباينة ممتعة. إن القطع الرائعة والمواد المنسوجة ولمسة من التألق تميز إبداعات دار الأزياء. انتهى العرض الذي لا يُنسى بفستان قصير معدني بالكامل مع جوارب سوداء.

أتيلييه حكايات يقدم عرضًا عاطفيًا مخصصًا لوالد المصممين

قدمت أتيلييه حكايات، الذي إبتكرته الثنائي الشقيق علياء وعبير عريف، مجموعة جديدة تحمل عنوان “أنا قادم للمنزل” أهداها لوالدهما. تميزت الإطلالات الافتتاحية بعارضتين جنبًا إلى جنب بملابس مستوحاة من عصر الريجنسي، تلاهما فساتين باستيل مع خطوط عنق من الشيفون وكشكشة بارزة. سيطرت الأنماط الجريئة بالأبيض والأسود على الجزء الثاني من المجموعة بما في ذلك المظهر الأحمر لإضفاء لمسة ملونة. وظهر في حفل الختام فستان زفاف من الشيفون الأبيض مع حجاب كامل.

هنيدة تواصل تمكين المرأة من خلال صور ظلية غير تقليدية مستوحاة من السعودية

وضعت علامة الأزياء هنيدة معايير عالية في العرض الافتتاحي لليوم الثالث من أسبوع الموضة في الرياض. أحدث إضافة للمصمم السعودي كانت تشع بالتمكين في كل إطلالة. ظهرت نجمة الغلاف السابقة لمجلة Bazaar Arabia، حليمة عدن، بشكل مفاجئ عندما دخلت منصة العرض وهي ترتدي ثوبًا أزرق فاخرًا. سرقت العرض الصور الظلية غير المتكافئة التي تتميز بخطوط عنق وأغطية غير تقليدية ولكن مرتفعة. وفي نهاية فريدة من نوعها، ضمت الدعامة النهائية للمدرج عارضة الأزياء حليمة عدن وهي تسير جنباً إلى جنب مع المصممة هنيدة الصيرفي، بينما تم التلويح بالأعلام الفضية على طول الطريق حتى نهاية المسرح.

Kaf by Kaf تصور الثقافة السعودية من خلال الأنسجة

تكرّم علامة الأزياء Kaf by Kaf بكل فخر الثقافة والتاريخ السعودي من خلال تصاميم جريئة ومبتكرة. كانت كل إطلالة ظهرت على المدرج فريدة من نوعها وعرضت بمفردها قطعة من المنطقة. مواد مثل الكروشيه والرافية، بالإضافة إلى الأنماط المفعمة بالحيوية، تحكي قصة مليئة بالتراث العربي السعودي الغني.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

58185

مجلة ليالينا