كيفية الحصول على خصلات شعر جميلة والحفاظ عليها

إذا كان لديك شعر طويل، ستعرفين أن الحفاظ عليه لا يخلو من الصعوبات العملية. لكن لا تقلقي، إليكٍ كل النصائح التي تحتاجينها للحفاظ على لون شعرك ومنعه من التكسر والتقصف.

قص الشعر

كلما قمت بقص شعرك أكثر، أصبح أقوى وأطول. إذا قمت بذلك كل ستة إلى ثمانية أسابيع، فستحافظين على فروة رأسك. إستخدمي منتج مثل Olaplex’s No. 3 Hair Perfector للمساعدة في إصلاح الروابط التالفة وتقوية الشعر. فكري أيضًا في شراء غطاء وسادة من الساتان أو الحرير أو استخدام لفافة شعر من الساتان لتقليل احتكاك خصلات شعرك أثناء النوم.

إستخدام البلسم المناسب

مهما كان نوع شعرك، يجب إستخدام بلسم عالي الجودة، في كل مرة تغسلين فيها شعرك، لتجديد الزيوت الطبيعية التي يزيلها الشامبو .قد يستفيد الشعر المجعد والملمس من التخلص من الشامبو تمامًا . ننصحك بإستعمال Kérastase Resistance Fondant Extentioniste لتركيبته خفيفة الوزن ورائحته اللذيذة، أو شامبو وبلسم Oribe’s Hair Alchemy Resilience.

ترطيب الشعر

إذا وجدت أن طول شعرك المتوسط والأسفل أصبح جافًا بعد أيام قليلة من الغسيل، فأنت بحاجة إلى علاج أعمق وأكثر تغذية. نحن ننصحك بعلاج الترطيب العميق من Philip Kingsley، والذي يتم تطبيقه قبل الغسيل مباشرةً لحماية خصلات الشعر أثناء عملية غسل الشعر بالشامبو. إن وضع قطرة أو قطرتين من الزيت، مثل زيت الزيتون أو الأركان يعزز اللمعان ويمنع التقصف.

كريم الحماية من الحرارة

تجنبي الحرارة حيثما أمكن ذلك. بدلًا من إستخدام ملقط الشعر، حاولي ضفره وهو رطب. قومي بتمشيط شعرك في صباح اليوم التالي للحصول على موجة ذات مظهر طبيعي دون المساس بصحة شعرك. إذا كان لا بد من استخدام الحرارة، فلإستخدم أقل درجة حرارة ممكنة واستعملي كريم الحماية من الحرارة Aveda.

لا تمشطي شعرك وهو مبلل

بعد الغسيل، لا تمشطي شعرك وهو مبلل أبدًا. أو رطب. إذا كانت خصلات شعرك على الجانب الأكثر عقدًا، فاستخدمي أداة فك التشابك. ننصحكب منتج Aveda Brilliant Damage Control، فهو فعال وعضوي .

نظام غذائي متوازن

للحصول على خصلات شعر طويلة، يجب إعتماد نظامًا غذائيًا متوازنًا مليئًا بالدهون الصحية من الأسماك الزيتية والأفوكادو والمكسرات والبذور. أضيفي مكمل غذائي مثل علكات الشعر القوية النباتية من HUM. تحتوي على حمض الفوليك والزنك والبيوتين وفيتامين ب12، وهي لذيذة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

58173

مجلة ليالينا