Christie’s تعرض 48 عملاً فنياً عربياً مميزاً من مجموعة Dalloul بالمزاد العلني

في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ستقيم دار Christie’s مزاداً لمجموعة إستثنائية من الروائع الفنية من من مجموعة Dalloul الشهيرة. تحت عنوان “مرحالة – ​​لمحات من مجموعة دلول”، من المتوقع أن يصبح هذا الحدث الذي طال انتظاره لحظة تاريخية في سجلات تاريخ مزادات الفن العربي. ومع 48 عملاً إستثنائياً ستعرض للبيع، يعد هذا الحدث بمثابة تكريم لتراث الإبداع والبراعة في الشرق الأوسط.

سينبهر خبراء الفن وجامعو الأعمال الفنية بمجموعة مذهلة من الجواهر الفنية التي تشمل شخصيات بارزة مثل محمود سعيد، ومحمد مليحي، وإيتيل عدنان، وسامية حلبي، وضياء العزاوي، وإنجي أفلاطون، وإبراهيم الصلاحي. ومن بين جواهر التاج، من المتوقع أن يسرق فيلم “File a l’imprime” لمحمود سعيد الأضواء، حيث تتراوح قيمته التقديرية بين 455 ألف دولار إلى 715 ألف دولار. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تجذب أعمال مروان قصاب باشي المذهلة، بما في ذلك “Kopf links gedreht” و”Marionette” النادرة، عشاق الفن برمزيتها العميقة وتعبيراتها المثيرة للذكريات.

تعتبر مجموعة دلول كنزًا من الفن العربي المعاصر الذي يمتد لستة عقود، وهي شهادة على الشغف الدائم بالإبداع الذي رعته عائلة دلول. تأسست المجموعة في الأصل على يد صاحبي الرؤية رمزي دلول وسعيدة الحسيني دلول، وتطورت المجموعة بتوجيه من ابنهما باسل دلول ومؤسسة رمزي وسعيدة دلول للفنون (داف) ومقرها بيروت. وفي تأمل مؤثر حول أهمية المجموعة، قال باسل دلول: “كان والدي جامعًا فنيًا صاحب رؤية، واستمر في جمع الأعمال الفنية حتى وفاته في عام 2021. وأنا أواصل إرثه في جمع الأعمال الفنية وأنا ملتزم بدعم المواهب الجديدة والناشئة في جميع أنحاء المنطقة. مع لفت انتباه جيل جديد من هواة الجمع حول العالم إلى هذه التحف الفنية.” يؤكد هذا الإلتزام الصادق على تفاني عائلة دلول الدائم في تعزيز المواهب الفنية وضمان تراثها الدائم”.

تمتد جاذبية مزاد مارهالا إلى ما هو أبعد من إفتتاحه في لندن. تم عرض قطع مختارة مؤخرًا في معرض فريز لندن، حيث إستحوذت على جمهور متنوع من عشاق الفن. ومع تزايد الترقب للمزاد، سيتم عرض مجموعة مختارة من الأعمال الفنية في فرع كريستيز دبي في الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر، تليها معاينة في لندن في الفترة من 1 إلى 8 نوفمبر، مما يقدم لمحة آسرة عن الأناقة الخالدة والعمق الثقافي المتجسد في هذا المزاد. مجموعة دلول.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

58170

مجلة ليالينا