من هي الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم؟

تثبت المرأة الإماراتية باستمرار أن السماء هي حدودها، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم لا يمكن استثنائها. إنها قوة لا يستهان بها، فهي رائدة حقيقية في عالم الفن والثقافة في دبي، ومثل بقية أفراد العائلة المالكة في الإمارات العربية المتحدة ، هي مصدر إلهام للجميع.

إليكِ كل ما تريدين معرفته عن الشيخة لطيفة وإنجازاتها المذهلة.

تتمتع سمو الشيخة لطيفة، إبنة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمجموعة من الإنجازات.

تخرجت الشيخة من جامعة زايد بدرجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف وبكالوريوس علوم الأعمال في التسويق. شغوفة بالفروسية والشعر، وهي أيضًا جزء من هيئة الثقافة والفنون في دبي منذ عام 2008، حيث شغلت العديد من المناصب فيها. وفي عام 2016، تزوجت الشيخة من الشيخ فيصل بن سعود بن خالد القاسمي وأنجبا ولدين وبنتين.

في 5 سبتمبر 2019، أصبحت الشيخة رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي وتعمل على دعم الأنشطة الثقافية التي تساعد في تطوير القطاع الثقافي والإبداعي في دبي. وتشمل بعض هذه الأنشطة أسبوع دبي للتصميم ومهرجان طيران الإمارات للآداب. وكشفت الشيخة لطيفة النقاب عن خطة استراتيجية مدتها ست سنوات وأهدافها لتحويل دبي إلى مركز نابض بالحياة للمواهب ومركز ثقافي عالمي وحاضنة للإبداع المحلي. وتهدف “استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي” إلى تعزيز توسع الصناعات الثقافية والإبداعية في المنطقة. علاوة على ذلك، تشغل الشيخة قائمة من المناصب، مثل كونها عضوًا في مجلس دبي، ونائب رئيس مؤسسة الإمارات للآداب، ورئيسة لجنة تطوير منطقة القوز الإبداعية.

كما تعمل على تقديم مختلف أشكال الدعم لقطاع الأدب وتعزيز ثقافة القراءة. هدفها هو جعل القراءة متاحة للجميع في دبي. وحصلت الشيخة على جائزة “السيدة العربية الأولى” من هيئة المرأة العربية لعام 2021 تقديراً لعملها الرائد في القطاع الثقافي والإبداعي في دبي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

58141

مجلة ليالينا