Layalina Pre-White

سبع مواهب إقليمية معروضة في قائمة FASHION 500 للأعمال

هؤلاء هم صناع التغيير ومغيرو قواعد اللعبة واللاعبون المطلقون من الشرق الأوسط الذين وصلوا إلى قائمة Business of Fashion (BOF) 500 لهذا العام، وهو تقرير يحتفل بالرواد في صناعة الأزياء العالمية.
يحتفل Business of Fashion 500 بـ 500 شخصية مؤثرة ساهمت في صناعة الأزياء العالمية. يشهد كل عام 100 مشاركة جديدة عبر المديرين التنفيذيين والمبدعين والمصممين ووسائل الإعلام وتجار التجزئة والعارضين ورجال الأعمال ومحفزي التغيير مثل مستكشفي المواهب والناشطين والمعلمين. تضم فئة Business of Fashion 500 لعام 2023 26 موقعًا و43 جنسية، وتتميز بمواهب متعددة من الشرق الأوسط.

حسين مولوبهوي، وجوشوا كوكس، وراجات مالهوترا، مؤسسو Sole DXB
أصبح Sole DXB الصوت الرائد للشباب والثقافة المعاصرة في الشرق الأوسط، وهو أكبر مهرجان لأزياء الشارع في المنطقة. لا يعد هذا الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، والذي صممه حسين مولوبهوي وجوشوا كوكس وراجات مالهوترا، بمثابة إحتفال بالموضة والموسيقى والفنون البصرية والرياضة فحسب، بل هو أيضًا مساحة شاملة للمبدعين من المنطقة وخارجها للتجمع والتعاون والتسوق. مع بداياته المتواضعة في عام 2010 كمكان لعشاق الأحذية الرياضية لشراء وتجارة الأحذية الرياضية، يستضيف Sole DXB الآن علامات تجارية عالمية مثل Adidas وNike، ويشهد عمليات إطلاق حصرية وبضائع نادرة للغاية يتم بيعها خلال الحدث.
خديجة البستكي، نائب الرئيس الأول لمنطقة دبي للتصميم (d3) – مجموعة تيكوم
يعد حي دبي للتصميم (المعروف أيضًا باسم D3) واحدًا من أبرز مراكز المواهب الإبداعية في دبي، وعلى رأسها خديجة البستكي الرائعة. بصفتها مديرة تنفيذية، تركز بشدة على بناء المجتمع وتعزيز المواهب الإبداعية، مع تمهيد طريق القيادة للمرأة الإماراتية.

ليلى جوهر، فنانة
قد يعتبر العمل بالطعام كوسيلة فنية أمرًا متخصصًا، لكن الفنانة المصرية ليلى جوهر نجحت في نقل أعمالها الفنية بمهارة إلى النجاح التجاري. إشتهرت بتعاوناتها رفيعة المستوى، وهي تتمتع بسلطة لا يمكن إنكارها في مجال الموضة والتصميم وفن الطهي والرفاهية – وهي راوية بصرية مقنعة.

إيمي روكو، فنانة
بإعتبارها رمزًا ثقافيًا للمرأة السعودية، كانت الممثلة الكوميدية التي ترتدي النقاب تتحدى التصورات طوال حياتها، ولكن ظهرت مؤخرًا أمام الكاميرا مع مسرحيات تيك توك ومسيرتها المهنية المزدهرة في موسيقى الراب. هالتها الغامضة وسحرها اللطيف تثير إعجاب المتابعين وصفقات التأييد، مما يجعلها واحدة من سيدات الأعمال الأكثر إنجازًا في البلاد.

محمد آشي، مصمم
آشي، المعروف كمصمم سعودي لدى النجوم، صمم أزياء الجميع من Beyonce إلى الملكة رانيا. بعد أن عمل في بيوت أزياء قوية مثل Givenchy و Elie Saab، أصبح مؤخرًا أول مصمم سعودي يقدم عروضه في تقويم أسبوع الأزياء الراقية وأول مصمم أزياء من الخليج ينضم إلى إتحاد الأزياء الراقية كعضو ضيف.

أمير فايو، مهندس العلامة التجارية
لقد تخصصت شركة Fayo متعددة اللغات والمبدعة في إنشاء تجارب عملاء غامرة للعملاء البارزين عبر قطاعات الموضة والرفاهية ونمط الحياة والضيافة. إن تأسيسه في التصميم وتخطيط المساحات مكنه من إنشاء نهج فريد للعلامات التجارية، وهو الأمر الذي أبهر العالم عدة مرات.

رامي العلي، مصمم
لفت المصمم السوري إنتباه العالم مع ظهوره الأول في أسبوع الأزياء الراقية في باريس عام 2012. وقد أدت جمالية تصميمه الغريبة جنبًا إلى جنب مع حبه للأقمشة الفاخرة إلى دخول النجومية في عالم الموضة، حيث نقلته من دبي وبيروت إلى بقية العالم.

تابعونا على انستاغرام !