5 سيدات غيرن وجه التسوق القديم Vintage في منطقة الشرق الأوسط

ما هو القاسم المشترك بين بدلة Gucci المخملية من عصر Tom Ford ، وسترة Dior Bar من الخمسينيات، وثوب Courrèges من عصر الفضاء من عام 1968، وفستان Prada من مجموعة خريف وشتاء 1998؟ أولاً، العثور على أحد هذه العناصر المقدسة سيؤدي إلى زيادة السيروتونين بشكل لا مثيل له. ثانيًا، امتلاك واحدة على الأقل من هذه القطع بشكل غير رسمي يجعلك جامعًا وليس مدمنًا للتسوق.

اليك خمس سيدات يعرفن إثارة الصيد القديم أفضل من أي شخص آخر – لدرجة أنهن أسسن شركات مخصصة لتنظيم ومشاركة القطع الأصلية المحبوبة مسبقًا.

Juny Breeze

عارضة الأزياء والمؤثرة ومؤسسة شركة Juny Breeze Vintage

Juny Breeze هي أكثر من مجرد وجه جميل. المغربية-المصرية المتعددة المواهب هي عارضة أزياء ومؤثرة ومالكة لمتجر المنتجات القديمة الذي يحمل اسمها، Juny Breeze Vintage. ولدت بريز ونشأت في باريس، حيث لا تزال تعيش وتعمل، وتنسب الفضل إلى والدتها في غرسها تقديرًا للتصاميم العتيقة.

Lina Sabry

مؤسسة Reeborn Vintage

قبل أن تقوم بتأسيس شركة Reeborn Vintage، عملت لينا كمصممة جرافيك بدوام كامل وكانت تجمع الأشياء القديمة كهواية. لقد استخدمت القطع التي جمعتها في جلسات التصوير مع أصدقائها. بحلول عام 2019، كانت قد جمعت كمية كبيرة من القطع النادرة التي لم تر أي شخص في الإمارات يرتديها أو يمتلكها، وأرادت أن تصنع شيئاً باستخدام ما تملكه. قررت التخلي عن كل ما كانت تعمل عليه وتحويل تركيزها، وكان هذا أفضل قرار اتخذته على الإطلاق.


Sarah Faisal al Saud

مديرة Baraboux

إذا كنت من محبي Prada التي يصعب الوصول إليها في التسعينيات، وJohn Galliano لـ Christian Dior، و Gucci في عصر Tom Ford ، فستجدي منزلك الروحي في Baraboux. تتم إدارة الموقع الإلكتروني والمساحة الجديدة في لندن بواسطة سارة فيصل آل سعود البالغة من العمر 24 عامًا، والتي ورثت الموهبة التي كانت تمتلكها والدتها ذات يوم، وحولتها إلى متجر عتيق.

Tatiana Fayad

مؤسسة Nouvelle Vague والمؤسسة المشاركة لشركة Vanina

بصفتها من هواة جمع الأشياء العتيقة، شعرت تاتيانا فياض بالإحباط بسبب عدم وجود متاجر عتيقة في لبنان وخارجه. لهذا السبب، قررت في عام 2018 أن تأخذ الأمور على عاتقها وتفتتح Nouvelle Vague، وهو متجر عتيق ومنصة للتجارة الإلكترونية مقرها بيروت.

Zineb Ismaili

مؤسسةAyam Zamane و Maison Perenne

كانت رائدة الأعمال زينب إسماعيلي، المقيمة في الرباط، تعمل في عالم الشركات إلى أن منحها الوباء والإغلاق اللاحق وقتًا للتوقف للتفكير وإعادة توجيه مسار حياتها المهنية. إن تواجدها في المنزل والحصول على مزيد من الوقت لإعادة التفكير في عاداتها كان حافزًا لاتخاذ قرار بترك عالم الشركات. تستورد زينب حوالي 800 قطعة شهريًا من Ayam Zamane ، بما في ذلك Chanel العتيقة و Yves Saint Laurent. يتم بعد ذلك عرض القطع المختارة عبر Instagram Reels، ويمكن للمتابعين الشراء عبر المنصة، أو في النوافذ المنبثقة مرة واحدة في الشهر (والتي تقام في جميع أنحاء المغرب) أو في المتجر الرئيسي الجديد لـ Ayam Zamane.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

57584

مجلة ليالينا