13 فيلماً سعودياً قصيراً يمكنكم مشاهدته في أكتوبر

من المقرر أن تطلق Netflix الجزء الثاني من الأفلام القصيرة لمشروعها أصوات سعودية جديدة، والذي يهدف إلى تقديم الدعم لصناعة السينما الصاعدة والقادمة في المملكة.

تغطي الأفلام القصيرة مجموعة متنوعة من الأنواع بدءًا من الأفلام الممتعة والدراما والخيال والرومانسية وغير ذلك الكثير. تتكون المجموعة من 13 فيلمًا قصيرًا تدمج الجوانب الثقافية للمجتمع السعودي وتسلط الضوء على قصصه الإبداعية.

تضم المجموعة الجديدة أفلامًا قصيرة تم إختيارها من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، فاز إثنان منها في تحدي صناعة الأفلام لمدة 48 ساعة: “عندما يزهر الأحمر” للمخرجة تالا الحربي، و”طفل في خزانته الخاصة” للمخرج خالد زيدان.

كما تم دعم فيلمين قصيرين آخرين من المجموعة من قبل صندوق البحر الأحمر: فيلم VHS Tape Replaced للمخرجة مها الساعاتي، وفيلم يلا يا بينة للمخرج محمد حماد.

تتضمن المجموعة أيضًا رواية الكاتب فيصل البوحيشي الحائز على جوائز، الفرصة الأخيرة للوقوع في الحب، إلى جانب الأعمال الدرامية الخيالية لعلي سعيد (رقم الهاتف القديم) وحسين المطلق (زبرجد).

الفيلم القصير لنورا أبوشوشة، و”لاكي أنت لي”، و”ورقة الشاي” لمحمد باقر، هو أيضاً جزء من المجموعة، ويستكشف الإثنان تعقيدات العلاقات بطريقتهما الخاصة. يحتوي فيلم “قداس الصمت” للمخرج ماجد سمان، وفيلم “المهاجم” لهد العتيبي، و”عثمان” لخالد زيدان، على حبكات مليئة بالدراما تنقل مجموعة من الأنواع التي يجب أن تحتويها مجموعة الأفلام القصيرة ليستمتع بها المشاهدون.

«المجلد الثاني ليس مجرد مجموعة من الأفلام القصيرة؛ قالت نهى الطيب، مديرة المحتوى لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا في Netflix: “إنه احتفال بقصص لم تروى وشهادة على البراعة الإبداعية لصانعي الأفلام الناشئين”. “بما أن هذه الحكايات الآسرة تجد موطنها على Netflix، فإنها تتجاوز الحدود وتسمح للمشاهدين بتجربة جمال وديناميكية الثقافة السعودية. نحن نؤمن أن القصص العظيمة يمكن أن تأتي من أي مكان وأن يحبها أي شخص.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

57474

مجلة ليالينا