تعرفوا على الفنانة القطرية التي جلبت عرض MIU MIU إلى الحياة

تعاونت ميو ميو مع الفنانة والكاتبة والمخرجة السينمائية القطرية الأمريكية الرائدة صوفيا الماريا. انطلقت مجموعة ربيع/صيف 24 من دار الأزياء الإيطالية لاستكشاف اتساع الجمال بكل أشكاله. على المدرج، سارت قطع بسيطة مع خلفية من الآثار التكنولوجية من خلال فيديو “Gravity & Grace” الخاص بـ Al Maria.

تتناولت آل ماريا، المفتونة بعوالم ما بعد نهاية العالم، التفاعل بين الجمال الحيوي والآثار الفوضوية في عملها. من خلال صياغة مصطلح “مستقبلية الخليج” تحاكي نشأتها في منطقة الخليج العربي ما بعد النفط، ومساعيها الجامعيين في القاهرة وخارجها، في مجموعة أعمالها. نتيجة لصوتها، فهي تبهر العالم بقطعها اللاذعة.

خلق الرهبة

بالتعاون مع OMA، أضاء الفيلم القصير قاعات Palais d’Iéna مما أضاف بعدًا آخر إلى المجموعة التي تركز على الأنوثة والجمال بطريقة أصيلة. من بطولة الممثلة المثيرة عائشة حسين، بزي الأبطال الخارقين، تسحب سيفًا وتطلق سهامها استعدادًا للقتال. بأسلوبها المثالي الجهنمي، تقدم معارك الوجود اليومية التي تخوضها المرأة.

محاصرين حيث يلتقي الخيال والواقع، تعيش القصص التي لا تزال غير مروية. أفكار الجمال، وتوترات الأنوثة، وتجاور الماضي والحاضر. تسعى المارية إلى كشف الجواهر الخفية لما يقع على طرفي الطيف. مع همسة من الفكاهة والتساهل، تبني عملاً موجودًا ليبقى ويولد الرهبة.

من هي صوفيا الماريا؟

ولدت ماريا لأم أمريكية وأب قطري، ونشأت بين البلدين. أمضت سنوات تكوينها في سياتل قبل أن تنتقل إلى موطن والدها في قطر، لتذهب في نهاية المطاف للدراسة في القاهرة بمصر ثم في لندن في جامعة جولدسميث.

يتم استكشاف آلام التكيف مع العوالم التي لا تنتمي إليك على نطاق واسع في أدب الماريا وفنها. في مذكراتها الصادرة عام 2012، تستكشف الفتاة التي سقطت على الأرض أفراحها أيضًا. “

تشاهد في مذكراتها عائلتها البدوية الممتدة تكافح مع فقدان هويات معينة أثناء اكتسابهم عادات الثقافة المضيفة. بينما يحدث العكس بالنسبة لأفراد الأسرة الذين يستوعبون الوجود الجديد للعائلة القطرية في مساحتهم.

من ابتكار أنواع جديدة إلى استكشاف أوجه القصور في عالمنا، صوفيا الماريا هي فنانة تخلت عن القيود منذ فترة طويلة. من خلال الانغماس والمراقبة والتساؤل، يكشف فنها عن الماضي ويعيد رسم المستقبل.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

57460

مجلة ليالينا