لمناسبة مرور عامين على إفتتاحه: تذكري معنا الشيخة مهرة في إكسبو 2020

يصادف أكتوبر 2023 مرور عامين على إفتتاح إكسبو 2020 أبوابه. وسنتذكر جميع الأوقات التي زارت فيها صاحبة السمو هذه الأماكن الغامرة، احتفالاً بأفضل الإبتكارات والثقافة والتكنولوجيا العالمية.

بالإضافة إلى حضورها العديد من الفعاليات في دبي، أبقت سمو الشيخة مهرة نفسها مشغولة وأمضت معظم أيامها ، تستكشف مختلف العروض الثقافية المستقبلية في معرض إكسبو في دبي2020، الحدث العالمي الذي حول المدينة إلى مركز دولي للحضارة.

في يومها الأول ، قامت سمو الشيخة مهرة بجولة في الإمارات واليونان والمملكة العربية السعودية وإيطاليا وأجنحة الاستدامة وتيرا ورؤية. وفي جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، أظهرت تفاعلها مع عرض “الأجيال”، الذي يصور تاريخ الإمارات من البداية إلى النهاية، وينتهي بميزة حول افتراضات حول الشكل الذي سيبدو عليه المستقبل القريب. وبعد هذه التجربة الرائعة، شاهدت سمو الشيخة مهرة عرض فيلم “نحلم معًا”، وهو فيلم غامر يروج للثقافة والقيم الإماراتية.

وفي يومها الثاني، استكشفت سمو الشيخة مهرة أجنحة المملكة المتحدة وألمانيا وكندا وفرنسا والهند وأجنحة اينوك.وفي مقطع الفيديو الخاص بها، شوهدت صاحبة السمو وهي تزور المناطق المواضيعية المختلفة في جناح ألمانيا بينما تتفاعل مع الابتكارات والمنحوتات المتطورة التي تصور الحلول الألمانية المبتكرة والمستدامة للمشاكل العالمية.

وفي جناح كندا، إستكشفت الشيخة مهرة معرضاً مستوحى من المناظر الطبيعية والتنوع في البلاد، وشاهدت فيلماً رقمياً يسلط الضوء على الجدول الزمني لكندا وقصتها.وفي جناح الهند، شهدت عرضًا رقميًا متناوبًا سلط الضوء على المناظر الطبيعية والموارد والتنوع في الهند.

في اليوم الثالث قامت سمو الشيخة مهرة بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والاستدامة ورؤية بافيليون هذه المرة مع مجموعة مرحة ضمت الأطفال.

وفي يومها الرابع، زارت سموها المعرض مع والدتها وأمضت بعض الوقت في أجنحة الإمارات واليونان ورؤية، فيما إستكشفت أجنحة المكسيك وسوريا ولبنان والفلبين لأول مرة.

وفي الجناح السوري، تعرّفتا إلى الفنانين السوريين الذين يسعون إلى كسر الصور النمطية وإيجاد هوية جديدة من خلال أعمالهم.

وأخيراً، وفي جناح لبنان، شاهدت صاحبة السمو ووالدتها عروضاً مرئية سلطت الضوء على المناظر الطبيعية اللبنانية والرياضة والحياة الليلية.

وفي يومها الأخير، زارت صاحبة السمو الشيخة مهرة أجنحة الأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وجامايكا وإندونيسيا وسريلانكا وتايلاند.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

57341

مجلة ليالينا