Search
Close this search box.

نزهة صيفية مع Chanel ربيع وصيف 2024

إستحضرت Virginie Viard صورة لعطلة فرنسية سهلة العيش – نزهة صيفية غير رسمية حول خزانة ملابس Chanel، مستوحاة قليلاً من فيلا نويل في جنوب فرنسا. النقطة المهمة هي أن Viard تركز بشكل أكبر على إحساسها بالتجربة الحياتية لامرأة شابة أكثر من التركيز على الموضوع. كانت هذه المجموعة تتمتع بمظهر مريح منذ البداية، حيث كانت جميعها صنادل مسطحة، وقفاطين تويد مترهلة، وملابس سباحة مع أغطية بطانيات شاطئ صناعية، وجميع أنواع البيجامات والجينز المصممة بشكل متقن.

وجاءت كل إطلالة مصحوبة بمجموعة كبيرة من الإكسسوارات: النظارات الشمسية، وخيوط اللؤلؤ التي يتم إرتداؤها كقلائد أو أحزمة، وأساور أكمام، والعديد من السلاسل الذهبية الفاخرة. كان من المدهش أن كل هذا لم يكن فائضًا في الثمانينيات، كما قال Karl Lagerfeld في عبارته الشهيرة. الفرق بين أسلوب Viard في المجوهرات هو جعلها جميلة، وبسيطة تقريبًا – أقرب إلى الطريقة التي ترتدي بها الفتيات اليوم التعويذات والهدايا التذكارية “الشخصية” كتذكارات.

قبل مائة عام، كانت Gabrielle Chanel تعيش في عصر آخر وتتحرك في دوائر مختلفة للغاية، لكنها كانت أول من وضع أزياء لخلط المجوهرات الرخيصة مع “الحقيقية”. إنها قاعدة: كل الطرق في Chanel تؤدي إلى Coco.

وهو ما يقودنا إلى مجموعة الصداقة والثقافة الطليعية في العشرينيات من القرن الماضي التي شاركتها Gabrielle Chanel مع تشارلز وماري لور نويل، رعاة الفن الأثرياء الذين كلفوا روبرت ماليت ستيفنز ببناء فيلا نويل ذات الحداثة المبكرة في هيريس في عام 1923. أحد عملاء دار Chanel للأزياء الراقية. يعد المعرض المخصص لجامع الفنون والحرف اليدوية ومصممي العصر الجديد جزءًا من الاحتفالات المئوية التي تجري على قدم وساق في الفيلا. تم تحويل المنزل في هيريس منذ فترة طويلة إلى مركز لمهرجانات الفن المعاصر. منذ ما يقرب من عقد من الزمن، كانت شانيل الراعي الرئيسي لمهرجان هيريس الدولي للأزياء والتصوير الفوتوغرافي والإكسسوارات. أصبح كارل لاغرفيلد مديرًا فنيًا للمهرجان في عام 2015، بينما ترأس فيارد، الذي كان آنذاك مساعده الأيمن، جولة ذلك العام للجنة تحكيم الأزياء في المهرجان للحصول على جائزته للمصممين الناشئين.

من المؤكد أن تحية Viard الرقيقة لشغف Lagerfeld بالتصوير الفوتوغرافي هي التي جعلتها تضع حقائب كاميرا Chanel بين مجموعة كبيرة من الإكسسوارات – فقد قام ذات مرة بتصوير مقال مصور في الفيلا. حدائقها التكعيبية ألهمت أنماط فيارد المرقعة على شكل رقعة الشطرنج والأطراف المتدرجة هندسيًا على التنانير الضيقة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

57272