Search
Close this search box.

Schiaparelli ربيع وصيف 2024 خلال أسبوع الموضة في باريس

تصف الممثلة ماريسا بيرينسون في ألبومها الخاص لحظة محورية في الحياة المهنية المبكرة لجدتها إلسا شياباريللي. كان ذلك في عام 1927، وكانت إلسا معجبة بسترة أحد الأصدقاء. عندما علمت أن بعض الحياكة الأرمنية صنعتها، تعقبتهم وطلبت سترة خاصة بها، والتي، كما كتبت بيرينسون، “حددت أنها يجب أن تبدو مثل الرسم البدائي لطفل في عصور ما قبل التاريخ”. أحدثت تلك القطعة، بقوسها الخداعي غير المثالي عمدًا وروح الدعابة السريالية الشاذة، ضجة كبيرة على الفور، وكانت أول أغنية ناجحة لإلسا.

كما أنها شكلت بداية ما يمكن أن تكون عليه روح إلسا في دارها: ابدأ بارتداء ملابس يومية – في هذه الحالة، سترة صوفية متواضعة – ولكن اجعلها مثيرة للإعجاب. بين يدي إلسا، أصبح هذا العنصر النفعي أمرًا يستحق المناقشة، شيئًا مرغوبًا فيه، شيئًا يثير الاستفزاز. ومن هناك، واصلت إنشاء قطع مميزة ومحددة للعصر تضم الهياكل العظمية والكركند والحشرات وحيوانات السيرك. لكن فلسفتها لم تتغير أبدًا: خذ شيئًا مألوفًا. الآن اجعلها غير مألوفة.

من الرأس إلى أصابع القدم الذهبية، تعتبر ملابس Schiaparelli الجاهزة بمثابة تمرين في جعل الحياة اليومية أكثر حيوية وأكثر إثارة للدهشة. لقد وجدت أنه كلما كانت القطعة مألوفة أكثر – قميص أبيض ناصع، أو معطف من المطر، أو سترة سوداء مدخنة – كلما كان من الممتع إعادة اكتشافها من جديد عندما تقترن برموز المنزل، والتي غالبًا ما تكشف عن نفسها على أنها أسرار. كل زر على الأكمام هو قطعة من المجوهرات، مما يعكس أيقونية الدار في الماضي والحاضر: ثقب المفتاح، القفل، العين، الحلمة، الحمامة. إن شكل شريط القياس – الذي ظهرت لأول مرة إلسا حول زجاجة عطر على شكل تمثال نصفي لعطرها “Shocking” – يزين الآن حواف السترات المصممة للاستخدام اليومي وبلوزات الخروج الرائعة على حد سواء.

إن الفكاهة المتأصلة في كل جزء من تراثنا تتحدث بصوت عالٍ في حقيبتين مفضلتين لدينا. أولاً، هناك محفظة Visage المحبوبة لدينا، والتي أسميها السيدة بوتاتوهيد في ساحة فاندوم. . ثم هناك حقيبة Schiap الجديدة، وهي حقيبة يكاد يكون من المستحيل صنعها. كيس من جلد ترابونتو: وسادة نابا تمت حياكتها بتكرار لأشرطة القياس، ومزينة بفتحة المفتاح المطروقة بالذهب.

ترى تلك الفكاهة والتراث في أحذيتنا أيضًا. ثقب المفتاح لدينا يزين أصابع القدم من كعبنا، وأصابع قدمنا الذهبية – وهي كلاسيكية جديدة – تغطى حذائنا الجديد، المستوحى من مدرب رياضي أمريكي بالكامل. إنه خيال الأزياء الراقية المصممة للشارع.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

57023

مجلة ليالينا