Search
Close this search box.

BOSS تعيد إحياء إرثها العريق مع عرض أزياء خريف وشتاء 2023

لطالما شكّلت تصميم الأزياء المفصّلة جزءاً لا يتجزّأ من جوهر علامة BOSS، كما أن طابع هذه الملابس الذي يعكس الثقة في النفس يؤكّد على شعار العلامة الأساسي، ألا وهو “كن سيّد نفسك”. وبمناسبة عرض أزياء خريف وشتاء 2023 الذي استضافته قاعة مؤتمرات Allianz MiCo في ميلانو بتاريخ 22 سبتمبر، أمام حضور جمع أكثر من 1000 ضيف، أعادت العلامة إحياء إرثها العريق بلمسة عصريّة.

تقدّم المجموعة الجديدة قطعاً رسمية أنيقة مطعّمة بلمسة عصرية تُعرف باسم “CorpCore”، وتماشياً مع هذا الأسلوب الذي يليق بأجواء العمل اليوم، شهد موقع العرض تغييراً جذرياً حوّله إلى مساحة عمل مؤقتة وفائقة التطوّر تحت اسم BOSS Techtopia، تتحلى بتصميم بسيط باعث على الراحة لتلبّي احتياجات الجسم والروح بسلاسة تامة. ففي هذه المساحة، تمزج علامة BOSS الابتكارات التكنولوجية الثورية، على غرار الروبوتات، مع المساحات الخضراء المورقة، لتبتكر أجواءً مريحة وإيجابية تحفّز الأمل بمستقبل واعد ضمن مساحة Techtopia.

هنا، في هذا العالم الآسر حيث تتلاقى البشرية مع التكنولوجيا، نتعرّف على بطلة مساحة عمل BOSS Techtopia، الروبوت صوفيا. ابتُكرت هذه الروبوت على يد شركة Hanson Robotics التي تتّخذ من هونغ كونغ مقراً لها، وهي تجمع أحدث التطورات التكنولوجية التي توصّل إليها العالم في مجال تصنيع الروبوتات. تولّت الروبوت صوفيا المبتكرة والحائزة على الجنسية السعودية مهمّة استقبال الضيوف عند مدخل صالة عرض الأزياء الخاص بعلامة BOSS، متفاعلةً معهم بفضل قدرتها في التعرف على الوجوه وحركات اليد وفهم التعابير التي تجسّد العواطف البشرية أثناء تبادل الأحاديث. وتمثلت المفاجأة الأكبر في أنّ صوفيا قد جلست خلف مكتب في الصفوف الأمامية وشاهدت عارضي الأزياء لدى مرورهم على المنصّة.

وبعد استقبال لا مثيل له من صوفيا، دخل الضيوف إلى مساحة BOSS Techtopia عبر أنفاق مليئة بصور بشرية ثلاثية الأبعاد بالحجم الحقيقي ترحّب بهم بعدّة لغات، إلى أن بلغوا الردهة المبهرة المليئة بالشاشات. بعدها، بلغ الحضور مساحة العرض الآسرة التي تجمع ما بين المعدّات المكتبيّة التقليديّة والتفاصيل التكنولوجيّة المستقبليّة الملهمة.

توزّعت ست غرف مميّزة ضمن منصّة العرض المستديرة، وقد أشرفت عليها غرفة التحكم الخاصّة بمساحة BOSS Techtopia. بدءاً من غرفة HarmoniTech، حيث وجد عشاق اليوغا ملاذاً من الهدوء والسكينة ليمارسوا فيه رياضتهم المفضلة بعيداً عن صخب موقع العمل الخارجي. أمّا غرفة Brainstorm، فقد امتلأت بأشخاص اتخذوا دور موظفين، يضعون سماعات العلاج بالضوء والصوت، ليحفزوا قدرتهم على العمل والإبداع معاً. كذلك، نجد غرفتَين تزخران بالنباتات المتناسقة، وتُستخدمان كغرفتَي اجتماعات. أخيراً وليس آخراً، نصل إلى مختبر AromaSynth المخصص لاكتشاف النفحات العطرية. يحتفي هذا الموقع بعطر BOSS الكلاسيكي، وعطر BOSS Bottled أو دو تواليت، كما يكشف عن عطر BOSS Bottled Elixir، الذي يعدّ أحدث ابتكارات عطور BOSS، ويفسح المجال أمام الضيوف لتجربته.

تفاجأ الضيوف برؤية سفير العلامة لي مينهو مع انطلاق العرض، كأول من يصل إلى مساحة BOSS Techtopia. تعدّ علامة BOSS من أهمّ العلامات الابتكارية وتجذب إليها كوكبة من المؤثرين من مختلف أنحاء العالم، لذا جمعت كوكبة من النجوم في مجال عرض الأزياء ليسيروا على منصّة العرض. وقد تصدرت جيجي حديد قائمة النجوم الذين تألقوا على المنصة، واشتملوا على جاي ألفاريز، باولو أندريه دي أوليفيرا، إزرا فريك، ريان غارسيا، أشلي غراهام، ألكسندر كيلدي، يوتا ليردام، نوا لايلز، يسرا مارديني، ماثيو نوسكا، لوك روكهولد، وبيدرو سكوبي. كما انضم إليهم سفراء علامة BOSS أنتوني جوشوا وأليكا شميدت وخابي لايم. واشتملت قائمة ضيوف العرض على باقة من المواهب الملفتة والضيوف المميزين منهم نعومي كامبل، وسوكي واترهاوس، وبورنا بوي، وأريانا ديبوز، وكولمان دومينغو، وإستر إكسبوزيتو، وسيمو ليو، وديمي لوفاتو، وسونام كابور، ولي مينهو، وأرون بايبر، وتشانغ يو تشي، وتشانغ بن بن. كما برز في الصف الأول نجوم عالم الرياضة فيكتور كروز وجوناثن كومينغا، فضلاً عن سفير العلامة ماتيو بيريتيني وميليسا ساتا.

ولا يمكننا أن ننسى الضيوف ملوك مواقع التواصل الاجتماعي في فعالية تصدرت أخبار العالم الرقمي، منهم تومي كاش، ديكسي داميليو، ميريديث دوكسبوري، باريس جوبيل، فيني هاكر، نيك كوفمان، ويسدوم كاي، جان كارلو ليون، ليلي بونس، لوكا سبات، ونعومي واتانابي.

كما تَلى العرضَ حفلٌ جرى في الموقع نفسه، تخللته عروض دي جاي حية حملت بصمة نيكولا مازيتي، والإخوة مارتينيز، وريكاردو فيالوبوس.

وفي هذا الإطار، صرّح ماركو فالسيوني، نائب رئيس الإدارة الإبداعيّة لعلامة HUGO BOSS، قائلاً: “مع مجموعة خريف وشتاء 2023، أضفت علامة BOSS لمسة متطوّرة على إرثها الفني في مجال تصميم الأزياء المفصّلة. وقد راق لي هذا التحدي الذي دفعني إلى الارتقاء بملابس العمل المكتبي الإداري التقليدية المحدودة، لابتكار تصاميم جديدة ثورية تجسّد شخصية عملاء BOSS العصريين بكافة أوجهها. تعبّر هذه المهمة عن دور البدلات الرسمية البارز كأداة للتمكين وتعزيز الثقة بالنفس والتميّز، وهي من أهمّ القيم التي يعبّر عنها شعارنا الأساسي، “كن سيد نفسك”.”

تتمحور المجموعة الجديدة حول موضوع أساسي يدعوه فالسيوني “CorpCore”، فتنسف القيود التقليدية للملابس الرسمية وتضفي لمسات عصرية على القطع الكلاسيكية الأساسيّة للرجال والنساء، بدءاً من سترات البليزر والبدلات وصولاً إلى القمصان والتنانير الضيقة. صُنعت البدلات العصرية المرنة من أقمشة العلامة عالية الأداء والأكثر مبيعاً، وتتمتّع بنقشات تقليدية. أمّا التصاميم المفكّكة فتحتفي بلمسة BOSS الحرفيّة المميزة وتطعّمها بنفحة حداثة لا مثيل لها. كذلك، تطلّ الأحزمة على بعض التصاميم الفضفاضة فتحددها بدقة، كما تزدان التصاميم الكلاسيكية بفتحات كبيرة وسحّابات تُفتح من الجهتين فتمنحها طابعاً ملفتاً ومتعدد الاستخدام.

علاوة على ذلك، تزخر المجموعة بالأقمشة الهيكلية والقصّات الجريئة، وتعمل على ابتكار إطلالات متكاملة رائعة الجمال. كما تمّ تغيير موقع الأزرار والسحابات الظاهرة من مواضعها التقليدية، لإلقاء الضوء على الخبرة الكبيرة التي تشتهر بها علامة BOSS في مجال تصميم الأزياء المفصّلة. تكتسي المجموعة بلوحة ألوان هادئة وأنيقة، مستوحاة من الألوان المحايدة التي تطغى في العادة على ملابس الشركات، بدءاً من تدرّجات الرمادي والأبيض الكلاسيكية، وصولاً إلى ألوان البني والأخضر. ويترك اللون الأسود بصمته بشكل ملحوظ على المجموعة، كونه اللون الكلاسيكي الذي يثبت وجوده في كافة مجموعات BOSS، وتصطبغ به قطعٌ تحمل نقشة مونوغرام B المميزة، لتذكّرنا من جديد بهوية العلامة الأنيقة.

أمّا بالنسبة إلى الأكسسوارات، فاختارت العلامة أن تستخدم مشابك الأوراق والأقلام والملفّات بأساليب جديدة وغير متوقعة ترمز إلى مساحة العمل. كما تضفي تفاصيل مميزة على الحقائب والأحذية، على غرار الأقفال المزودة بأرقام.

وتعقيباً على النجاح الكبير الذي حقّقه نهج شراء القطع فور عرضها، “see now, buy now”، اختارت العلامة تشكيلة من الإطلالات من مجموعة خريف وشتاء 2023 وعرضتها للشراء عبر الإنترنت مباشرةً بعد عرضها على المنصّة، ليستطيع العملاء أن يشتروها بمجرّد الكشف عنها.

في إطار مبادرة التغيير التي تلتزم بها علامة BOSS وشراكتها طويلة الأمد مع علامة HeiQ AeoniQ – ذ.م.م.، اللتين تسعيان إلى تحقيق نهج أكثر استدامة وابتكاراً في عالم الموضة، ستشمل مجموعة “see now, buy now” ثلاث إطلالات من الملابس الخارجية محدودة الإصدار، مصنوعة من قماش ™HeiQ AeoniQ. يشكّل هذا القماش البديل المستدام للخيوط القائمة على الزيت مثل البوليستر والنيلون، ويمتاز بتأثير أقلّ على البيئة. يستطيع العملاء أن يعرفوا المزيد عن التصاميم وعن مبادرة التغيير من خلال موقع boss.com/thechange الإلكتروني.

تمّ نقل العرض بالوقت الحي وجرت إعادة بثّه عبر جدران LED في عدة متاجر تابعة لعلامة BOSS حول العالم، حيث استطاع عشاق العلامة أن يحضروا الفعاليات المميزة من المتاجر، وذلك في لندن وليفربول وجبل طارق ونيويورك وتشنغدو وبيكين، وقد ترافقت الفعالية مع تقديم الطعام، على أنغام الدي جاي الترفيهية، كما أتيحت لهم فرصة التقاط صور لتوثيق أجواء العرض المبهرة. كان عدد من الإطلالات المستوحاة من العرض والقطع المطروحة بحسب نهج “see now, buy now” متوفراً للشراء خلال الفعالية، فتسنّى للحضور شراء هذه التصاميم فور عرضها.

اندرج عرض الأزياء هذا في إطار التعاون الحصري بين BOSS وتيك توك، إذ كانت BOSS علامة الموضة الأولى التي تتعاون مع برنامج مكافآت تيك توك. ومن خلال هذه المبادرة التي تمتدّ على شهرين، من سبتمبر لغاية نوفمبر 2023، وتجري في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، يستطيع المستخدمون اكتساب النقاط عند إتمام مهام تفاعلية معينة في صفحة مخصصة لعلامة BOSS على تطبيق تيك توك. ويمكن استبدال هذه التقاط بجوائز وتجارب حصرية من BOSS. مع انضمام العلامة إلى برنامج مكافآت تيك توك خلال أهم أسابيع الموضة العالمية، تؤكد من جديد على خبرتها المتكاملة في عدة مجالات وعلى سمعتها الراسخة، باعتبارها علامة رائدة رقمياً في عالم الموضة.

أصبحت مجموعة خريف وشتاء 2023 من علامة BOSS متوفرةً عبر الإنترنت على موقع boss.com وفي مواقع بيع بالتجزئة لعلامة BOSS حول العالم.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

56757

مجلة ليالينا