Search
Close this search box.

مجموعة Dior Haute Couture لخريف 2021 هي رسالة حبّ وتقدير للفنّانين

تعيد مجموعة Dior Haute Couture لخريف وشتاء 2021/2022 إحياء قيم التصاميم الفاخرة  Haute Couture بعد كلّ القيود التي فرضها الوباء على عالم الموضة حيث كانت في وقتها مجموعات Dior تُقدَّم عبر الأفلام المصوّرة.

حوّلت المديرة الإبداعية للدار Maria Grazia Chiuri قيمها الإبداعية إلى تصاميم ساحرة تشكّل حلم كلّ سيّدة. تحوّلت الأقمشة إلى أشكال في مجموعة التصاميم الراقية لخريف وشتاء 2021/2022، وتم التعبير عن لغة التطريز والحياكة الثورية والحرفية.

تنبعث طاقة شبيهة بالمتعة الشاعرية عند التقاء الأسلوب المميز بالحركة والطابع الجامح. ومن خلال الأقمشة، ظهرت تركيبات إبداعية من الخيوط المنسوجة بالطول والعرض عبر مجموعة من القطع التي تتخللها تشكيلة من نقوش المربّعات والتويد والتركيبات المختلفة باللونين الأبيض والأسود.

تعتبر مجموعة Dior للتصاميم الراقية لموسم خريف وشتاء 2021-2022 هي تجربة ملموسة مجدداً تُتَرجَم هذه التجربة في عصرنا الافتراضي بإعادة ابتكار للتطريز، على أنه ليس زخرفة تزيينية وحسب، إنما عنصراً متصلاً بحاستَي النظر واللمس.

ولعب كتاب Threads of Life للفنانة Claire Hunter المتخصصة في مجال الأقمشة والقيّمة عليه، دوراً أساسياً في تصميم هذه المجموعة، وذلك من حيث خلق وعي فعلي لأهمية الحبك والتطريز الكبيرة، وهما مهارتين حرفيتين عزيزتين على قلب Maria Grazia Chiuri لكونهما تنقلان الذاكرة وتعبّران عن الحماية والعناية والاحتجاج.

من جهته، يزوّد عمل “غرفة الحرير” Chambre de Soie الذي ابتكرته الفنانة الفرنسية Eva Jobson، العرض بخلفية مميزة مشكّلة من تطريزات بالحجم الطبيعي معروضة على الجدران تذكر بصالة Salle aux Broderies  المستوحاة من الهند، والموجودة  في قصر Colonna في روما.

سحرنا الديكور الذي رافق عرض الفساتين التي تتخللها ثنيات وذيول وسلاسل محبوكة يدوياً رائعة تتألف من أنماط تزيّن الجسم بألوان عزيزة على قلب السيد Dior، مثل اللون الأزرق الباهت أو اللون الطبيعي. ولا ننسى الفستان الأخضر المزّين بتطريز مذهل.

تحرّك التصاميم الراقية رغبات لم نتوقعها وتكشف عن أمور لم نكن نعلم بوجودها. ولكن، أليس هذا هو دور الفن السبّاق؟ أن يُظهر ما لا نراه عادة، وأن يحدد من خلال الأعمال الفنية رغبات نابعة من أعماق عالم يخوض غمار تغيّرات كبيرة؟ إنّه عالم Dior الخاصّ.

شاهدي أبرز الإطلالات من المجموعة الفائقة الرقيّ.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

5665