Prada تقدم مجموعة مستوحاة من الماضي خلال أسبوع الموضة في ميلان

تعيد مجموعة Prada لربيع وصيف 2024 إنتاج وإعادة تفسير تصميم حقيبة اليد الذي كان شعاره في الأصل Mario Prada، جد Miuccia Prada والمؤسس المشارك لـ Prada، في عام 1913.

كان Mario Prada مسافرًا يتمتع بفضول فكري عميق واهتمام بالثقافة. أسس شركة Fratelli Prada في عام 1913، وقام برحلة حول العالم للحصول على العناصر والمواد والحرفيين الثمينة والفريدة من نوعها، لإثراء الحياة اليومية. عند عودته إلى ميلانو، كان يعمل مع الحرفيين المهرة في أوروبا لتجميع هذه العناصر في قطع مركبة – صناديق الزينة من الجلد الثمين، والساعات المنزلية، والتقويمات، والخزف، والحقائب الصغيرة الأنيقة – والتي أطلق عليها اسم oggetti di lusso، أو الأشياء الفاخرة. نظرًا لتأليف Prada المتميز، فقد شملت هذه المنتجات أشياء غريبة مثل الفضة الإنجليزية، وحقائب اليد النمساوية، والكريستال من بوهيميا، والحرير والجلود من آسيا، في حين تم اقتراح إكسسوارات من الجلود الثمينة بمشابك مرصعة بالجواهر أو منحوتة وتفاصيل لمرة واحدة. وقد أدى ذلك إلى تعزيز سمعة Prada المبكرة كمبتكرة للسلع ذات الجودة الاستثنائية – في عام 1919، تم تعيين Prada المورد الرسمي للعائلة المالكة الإيطالية؛ على هذا النحو، قامت بدمج شعار النبالة الخاص بـ House of Savoy وتصميم الحبل المعقود في شعارها.

بالنسبة لعرض Prada في سبتمبر 2023، تم إعادة إنتاج وإعادة تصميم حقيبة صممها Mario Prada، يعود تاريخها إلى حوالي عام 1913 ومحفوظة في أرشيف Prada. حقيبة سهرة بمشبك إطار، تتميز بإبزيم منحوت يدويًا يصور شخصية أسطورية، وهو انعكاس للحماس المعاصر لجماليات وأساليب فنية شرقية تاريخية كان لها تأثير كبير في جميع أنحاء العالم على الفنون الزخرفية والجميلة في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. . تم اقتراح هذا التصميم في الأصل باستخدام نسيج حريري، وتم إعادة تصميمه باستخدام جلد النابا وإعادة النايلون. إلى جانب ذلك، هناك سلسلة من الحقائب مستوحاة من هذا الأسلوب، وذلك باستخدام تفاصيل المشبك المميزة على أنماط حقائب كبيرة الحجم مصنوعة من الجلد أو النايلون المعاد تدويره. ويعكس كلاهما بشكل مباشر تاريخ Prada الاستثنائي الممتد على مدار 110 أعوام، والخبرة المميزة والفضول المستمر.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

56619

مجلة ليالينا