Search
Close this search box.

كل ما تريدين معرفته عن اليوم الوطني السعودي 2023

ستحتفل المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر بيومها الوطني الـ 93، وهو يوم توحيد المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية أن المؤسسات العامة والخاصة ستحتفل بهذا اليوم بإعتباره عطلة رسمية.

يمثل يوم الوحدة والفخر هذا الإندماج التاريخي لأمم نجد والحجاز عام 1932 بقيادة صاحب الجلالة عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. إنه تذكير بالأهمية التاريخية للمملكة وتراثها الغني وحكمها الحكيم الذي كان له أهمية قصوى في وصول المملكة العربية السعودية إلى ما هي عليه اليوم.

هذه المرة هي المرة التقليدية التي يجتمع فيها المجتمع للتعبير عن وطنيته وحبه للمملكة العربية السعودية.

من جهته، كشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن هوية اليوم الوطني لهذا العام عبر تغريدة على موقع X (تويتر سابقاً) “نحلم ونحقق”. وهذا مستوحى من الإنجازات الجديرة بالذكر التي حققتها المملكة حتى الآن ومثابرتها لتحقيق أحلامها في المستقبل.

يتماشى الموضوع مع الرؤية السعودية الطموحة 2030. ويتألف الشعار الجديد من رجل وامرأة في المنتصف مع عناصر من مختلف المشاريع في جميع أنحاء البلاد. وتشمل المشاريع العلا، والسودة، وبرنامج رواد الفضاء، ومشروع كيوب، وذا لاين، وسندلة على سبيل المثال لا الحصر.

وحثّ جميع أصحاب العمل على الإلتزام بالتوجيهات المتعلقة بالعطلات الرسمية. “وهذا من شأنه أن يعزز الاحتفال المتناغم باليوم الوطني، وهو أحد أكبر الاحتفالات في المملكة”.

وستتزين المملكة باللون الأخضر مع حماس كبير تكريماً للعلم. يمكننا أن نتوقع عطلة نهاية أسبوع مليئة بالإحتفالات الثقافية الكبرى مثل الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والمسيرات التي تقام في كل مكان.

ستجلب المناسبة متعة عطلة نهاية أسبوع أطول، خاصة لأولئك الذين يعملون ستة أيام في الأسبوع. كما سيقام مهرجان السمت الموسيقي في العلا.

ليس هناك طريقة أفضل للاحتفال من الموسيقى. واحتفالاً بهذه المناسبة، تم اختيار أربع أغنيات هي: “موعدنا 2030″، و”فوق السحاب”، و”نعم”، و”بيتي هنا”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

56544

مجلة ليالينا