Search
Close this search box.

اليوم الوطني السعودي 2023: 5 سيدات وضعن السعودية على الخريطة

من تسلق مرتفعات جبل إيفرست إلى السباحة في أعماق البحر الأحمر، يبدو أن النساء المثاليات في المملكة العربية السعودية لا يمكن إيقافهن. تساهم هؤلاء في الإقتصاد السعودي، ويحطمن الحواجز الزجاجية ويمهدن الطريق للأجيال القادمة أثناء قيامهن بذلك.

في 23 سبتمبر، ستحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين. وما هي أفضل طريقة للإحتفال من دعم المرأة السعودية الملهمة التي تساعد في وضع المملكة على الخريطة؟ من نجوم التلفزيون إلى رواد الفضاء الذين يصلون حرفيًا إلى النجوم، فهن قوة لا يمكن استعادتهن.

ريانة برناوي

تصدرت ريانة البرناوي عناوين الأخبار عندما أصبحت أول امرأة سعودية تغامر برحلة إلى الفضاء، مما يمثل لحظة مهمة للمملكة والمرأة العربية في جميع أنحاء العالم. عملت كأخصائية مهمة في مهمة أكسيوم 2 بقيادة خاصة إلى محطة الفضاء الدولية – وهي أول رحلة استكشافية لبرنامج رواد الفضاء السعودي الجديد.

رها محرق

كانت رها محرق أول امرأة سعودية وأصغر عربية تصل إلى قمة جبل إيفرست، مما يثبت أنه لا يوجد جبل مرتفع بما يكفي لمنع النساء من تحقيق أحلامهن. ناهيك عن أنها تسلّقت أيضًا جبالilimanjaro, Mount Vinson, Mount Elbrus, Iztaccihuatl, Kala Pattar Aconcagua و Pico de Orizaba.

لجين عمران

إشتهرت مقدمة البرامج التلفزيونية وشخصية وسائل التواصل الاجتماعي، بإعتبارها واحدة من أكثر الشخصيات الإعلامية تأثيرًا في الشرق الأوسط، بمكانة خاصة بها في الصناعة، بفضل شخصيتها الساحرة وثقتها التي سمحت لها بالوصول إلى نطاق هائل. لكنها تستخدم أيضًا نفوذها لإحداث تأثير إيجابي ودعم القضايا الإنسانية.

صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان

الأميرة ريما هي شخصية عالمية مشهورة ولديها قائمة رائعة من الأوسمة التي تستمر في النمو. صنعت التاريخ كأول سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة وكرست وقتها لتمكين المرأة وتعزيز حقوقها. وهي معروفة أيضًا بعملها الخيري.

صاحبة السمو الملكي لمياء بنت ماجد آل سعود

هي الأمين العام وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة الوليد للإنسانية. من خلال إستخدام امتيازها كأحد أفراد العائلة المالكة للإستماع إلى المحتاجين ومساعدتهم، تعمل على العديد من المبادرات التي تمهد الطريق للتغيير الإيجابي. كما تعمل على دعم المرأة في مختلف القطاعات ومعالجة المفاهيم الخاطئة الشائعة وتشجيع الحرف اليدوية النسائية ونشر الوعي بالحقوق القانونية للمرأة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

56464

مجلة ليالينا