Search
Close this search box.

هل هذا المنزل النابض بالحياة في كاليفورنيا هو العودة النهائية للتصميم؟

على قمة تلة خلابة متاخمة لغابة لوس بادريس الوطنية في مونتيسيتو، كاليفورنيا، يقع منزل يعد بمثابة نصب تذكاري للاكتفاء الذاتي. لكن الأمر لم يكن دائمًا على هذا النحو. كان المالكون، وهما زوجان لديهما شغف بجمع الفن، قد أسسا من جديد منزلهما الإسباني المتوسط ​​المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​عندما دمر حريق توماس المدمر عام 2017 الممتلكات وأجبر على بداية جديدة.

كان الزوجان يعتزمان إعادة بناء منزلهما السابق كما كان عندما إنضم المصمم والمهندس المعماري جيمي بوش، مما دفعهما إلى التفكير في إتجاه مختلف تمامًا. ومن أجل إستيعاب قوانين البناء، إقترح بوش منزلًا له نفس البصمة تمامًا ولكن تم تقليصه، مع هندسة داخلية مفرطة الوظائف. سيتم بناؤه بمساعدة شركة الهندسة المعمارية Shubin Donaldson، من مواد شديدة التحمل، وأبرزها الكسوة المعدنية المقاومة للحريق من الخارج. تقول الزوجة: “أردنا أن نستفيد من دروس الطبيعة من خلال التعاون مع البيئة ومحيطنا المباشر”.

في منطقة المعيشة الرئيسية في أحد المساكن في مونتيسيتو، كاليفورنيا، والتي صممها جيمي بوش، تم تصنيع الأريكة المخصصة من شركة Brambila’s Drapery ، طاولة الكوكتيل من تصميم Stahl + Band، والكرسي بذراعين من تصميم Orior، وسجادة الجوت من تصميم Armadillo، والعمل الفني من تصميم Zhang Huan.

يقول بوش: “إن فكرة المنزل المقاوم للحريق جاءت من مفهوم الآلة في الحديقة”، في إشارة إلى كتاب ليو ماركس الصادر عام 1964 حول أثر التصنيع على العالم الطبيعي، وهو الكتاب المفضل في برامج الهندسة المعمارية. “لقد فكرنا في الجمالية الرومانسية التي صنعها الإنسان في بيئة ريفية”. نظر المصمم إلى المباني الخارجية والسقائف كمراجع، وهي هياكل غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد ولكنها تثبت أنها مفيدة للغاية. يقول: “أنا أحب فكرة المواد الصناعية المتواضعة التي تنحسر في المشهد الطبيعي”.

تتحدث الكسوة عن هذه الفكرة بشكل مثالي، على الرغم من أن التصميمات الداخلية تم أخذها بعين الإعتبار تمامًا. في الجناح الرئيسي، ثبت أن خشب البلوط الأمريكي الأبيض العريض المستخدم في الأرضيات جميل جداَ. لقد حددها بوش للجدران بنفس أبعاد ألواح الأرضيات، مما أدى إلى إنشاء تصميم داخلي يختفي بمجرد دخولك إليه.

تفتح منطقة تناول الطعام على التراس من خلال أبواب منزلقة ممتدة من الأرض حتى السقف. طاولة الخشب الصلب المبيضة هي بالينيزية. الكراسي الدوارة عتيقة والقلادة من تصميم Ingo Maurer.

تم تحديد لوحة الألوان للمنزل وفقًا لشروط عقلانية ومبتكرة بنفس القدر.تظهر مساحات كبيرة من اللون الأصفر والأحمر والأزرق على الجدران والمفروشات في كل طابق من المنزل. ينفجر اليوسفي بجرعات صغيرة طوال الوقت، في حين تم إختيار حجر الخوخ الباهت للحمام الرئيسي ليتناسب مع خشب البلوط الأبيض.

وعلى الرغم من أن النار قد تكون ممثلة بشكل جيد في تصميم المنزل، إلا أنها لا تحدد الملكية. الأرض موجودة دائمًا في المزارع المحلية مثل المانزانيتا، والحنطة السوداء الأصلية، والمريمية، التي تنمو جنبًا إلى جنب مع أرجواني كاليفورنيا للتأكيد على مفهوم ماركس للآلة في الحديقة. يدور الهواء بسهولة في جميع أنحاء المنزل، ومع فتح النوافذ، يدخل أكثر من مجرد نسمة.

على شرفة المسبح، توجد طاولة الطعام من تصميم Bkon Millwork، والكراسي من تصميم Robina Benson، والتمثال من تصميم Yasuhide Kobashi .

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

55999