Search
Close this search box.

كل ما تحتاجين معرفته حول العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة

في ظل توفّر الكثير من المكونات والعلاجات والمعلومات المتضاربة، يمكن أن يكون عالم مكافحة الشيخوخة مكانًا مربكًا ومخيفًا وساحقًا .خبيرة البشرة الدكتورة Nadine Pernodet، الحاصلة على دكتوراه، ونائب الرئيس الأول للعلوم البيولوجية لدى شركات Estée Lauder، تقدّم لكِ نصائح حول روتين العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة

تقول Pernodet عندما تبلغين 25 عامًا، وعلى الرغم أنّ آثار الشيخوخة لا تظهر على الجلد في هذا العمر، إلا أن الجلد يبدأ في تراكم الضرر ويبدأ الكولاجين في الإنخفاض. لذلك، يجب البدء بالعناية بالبشرة في عمر الـ25.

وعن أسباب شخوخة البشرة، تقول أن 75 % من الشيخوخة ترتبط بشكل مباشر بتأثير بيئتنا وأسلوب حياتنا. لذلك، حيث نعيش، على سبيل المثال. هل هي ملوثة؟ هل هناك الكثير من الشمس؟ من ناحية نمط الحياة، هل تنام جيدًا؟ هل أنت متوتر؟ هل تأكل بشكل صحيح؟ في الأساس، أي شيء ستختبره بشرتنا سيتم ترجمته إلى إشارات مختلفة في بشرتنا، مما سيؤثر بشكل مباشر على عملية الشيخوخة.

برأي Pernodet، بشكل عام، تعتبر الأمصال مناسبة لأي نوع من أنواع البشرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالكريمات أو الزيوت أو غيرها من المنتجات، عندها يجب أن تكوني واضحة جدًا بشأن نوع بشرتك. بالطبع، يمكنك دائمًا أن تطلبين من أحد المتخصصين مساعدتك في تحديد ذلك. سوف تبدو البشرة الدهنية أكثر لامعة. تجنبي إستخدام العلاجات القاسية جدًا على البشرة الدهنية، مثل المنظفات القوية جدًا، لأن الزيت يتم إنتاجه لترطيب البشرة. إذا قمت بتجريد كل شيء منه، فسوف تنتج المزيد من النفط. إذا كانت بشرتك دهنية، فمن المهم جدًا إستخدام المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة الدهنية. للبشرة الجافة، سوف تحتاجين إلى شيء أكثر تغذية.

وتضيف أنّه إذا كان لديك المزيد من حساسية الجلد، فأنت بحاجة إلى شيء لتقليل التهيج والالتهاب، لأن ذلك سيؤثر على طريقة شيخوخة بشرتك وعلى الطريقة التي تبدو بها. ولهذا السبب، يكمن الحل مع Advanced Night Repair Rescue، وهو حل فعال للغاية ويعمل بسرعة كبيرة.

وعن العناية بالبشرة في سن الأربعين، يمكنك إضافة Perfectionist Pro Lift + Firm، على سبيل المثال، ومرطب يحتوي على معززات البروتين للحفاظ على بشرة شابة.

أما مع التقدمن ​​في السن، أي في الخمسينيات تحتاجين إلى إضافة المزيد والتحول إلى أشكال مختلفة من المنتجات التي كنت تستخدمينها من قبل . فيما يتعلق بالكريمات، خصوصاً بالنسبة للنساء اللواتي يمرن بفترة انقطاع الطمث، فإنهن بحاجة إلى قوام أكثر ثراءً يوفر مستويات عالية من الترطيب ويقوي حاجز الجلد. كما أنه يهدئ البشرة ويهدئها حقًا.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

حفلات الزفاف في دبي

حفلات الزفاف في دبي.. لماذا يجب عليك الإحتفال بيومك الخاص في الوجهة الأولى في العالم؟

برزت دبي كمدينة مفضلة لإقامة حفلات الزفاف بفضل بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، ومأكولاتها الحائزة على جوائز، وخدمة لا مثيل لها. بفضل مزيجها من الابتكار

المزيد>>
من مجموعة Niluu

بالفيديو والصور ختام أسبوع الموضة في البحر الأحمر بملابس سباحة وأزياء مستدامة!

اختتم أسبوع الموضة في البحر الأحمر RSFW دورته الأولى، الذي نظمته هيئة الأزياء السعودية، باعتباره معلماً ثقافياً واقتصادياً لصناعة الأزياء في المملكة، بحيث مثّل مبادرة

المزيد>>
55620