Search
Close this search box.

مبتكرات جديدة في مجموعة Plume De Paon من Boucheron

كان فريديريك بوشرون مفتوناً بجمال الطبيعة، وقد صوّرها بكلّ تفاصيلها. وتعتبر ريشة الطاووس Plume de Paon إحدى الزخارف التاريخية الأشهر لدى بوشرون، وقد ظهرت لأوّل مرّة في ستينيات القرن التاسع عشر على مجوهرات ودبابيس الشعر. علماً أن هذا الرمز الذي يجسّد الخفّة، يشكّل تحدياً فعلياً بالنسبة إلى الصائغ الذي يسعى لمحاكاة الحركة والمنحنيات والحجم والدقة التي يمتاز بها ريش الطاووس الطبيعي. وبعد أكثر من قرن ونصف، يواصل الاستديو الإبداعي إعادة ترجمة Plume de Paon بأساليب جديدة. وفي هذا الموسم، تشيد الدار برمزها المتجدّد من خلال عشرة تصاميم جديدة لتزيّن البشرة أو الشعر أو تمتدّ على طول الأذن، كما لو كانت تهمس بأسرار عن خبرة مشاغل الصياغة في بوشرون.

ما هي أحدث المستجدّات؟

وزن الريشة

إن استخدام التيتانيوم، وهو معدن أخّف بثلاث مرّات من الذهب، يمكّن حرفيي المجوهرات من جعل مجوهرات Plume de Paon الجديدة أخفّ ببضعة جرامات، ما يضفي عليها طابعاً أثيرياً رائعاً. علاوة على ذلك، فإن الصياغة المفتوحة، وهي تقنية مميزة للمجوهرات الراقية تتمثّل في إزالة المعدن من تحت الحجارة الكريمة – تزيد من خفّة القطعة وتسمح للضوء بتخلّلها في كلا الاتجاهين، فيزداد بريق الماس والأحجار الملوّنة بشكل يخطف الأبصار.

أكثر واقعية من الواقع

لأوّل مرة، تقدم المجموعة تدرّجاً لونياً يعكس ألوان ريش الطاووس كما هي في الواقع. وهذه الألوان النابضة بالحياة لا تنبثق هذه الألوان حصرياً من الماس والياقوت والتسافوريت والتنزانيت التي تزيّن القطعة. بل تنجم كذلك عن تطبيق علاج أنودة على التيتانيوم لتشكيل تدرّج رائع من درجات اللون الأخضر المزرّق الذي يتلاشى عند الأطراف. علماً أن الأنْوَدَة هي عملية أكسدة السطح التي تحمي التيتانيوم وتلوّنه معاً.

خفّة أثيرية

تكريماً لرؤية فريديريك بوشرون، يصمّم الاستوديو إبداعات واقعية بامتياز من ريش الطاووس الذي يبدو وكأنه يرفرف مع أخفّ النسمات. إذ تتكوّن الأجزاء المفصلية المختلفة من الريشة بنظام خاص يحرّر كلّ خصلة لتتأرجح بشكل مستقل، حرّة كالهواء. وتحاكي هذه التفاصيل المصنوعة يدوياً بشكل فردي حركة الريشة وليونتها.

أساليب جديدة للتزيّن بها

وتستمرّ الدار أيضاً في إثراء مجموعتها المصنوعة من الذهب الأبيض والماس من خلال إضافة سوار وخاتم وبروش وأقراط وعقد. ويمكن التزيّن بمجوهرات Plume de Paon بأساليب جديدة تتماشى مع أنماط العصر، من ضمنها ترجمة جديدة لعقد علامة الاستفهام الشهير الذي يأتي بشكل طوق، وكذلك زينة الأذن التي تقدّم مظهراً جديداً ومتبايناً.

الحملة الإعلانية

لتقديم مبتكرات Plume de Paon الجديدة هذه، أطلقت بوشرون حملة إعلانية بعنوان Spread Your Wings تضمّ اثنتين من عارضات الأزياء الممثلات للدار. في هذه الحملة، تبدو كلّ من أليكسا تشونغ وهانا كوينليفان وكأنها تطفو في الهواء بحركات تعكس أثيرية وجمال المجوهرات التي أصبحت الآن أخفّ وزناً وأكثر واقعية من أي وقت مضى.

سوف تصدر حملة Spread Your Wings عالمياً من 31 أغسطس إلى 28 أكتوبر 2023 على موقع boucheron.com وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونشرة بوشرون الإخبارية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

55543

مجلة ليالينا