Search
Close this search box.

حيل ونصائح لتنظيف فرش الماكياج بحسب Lisa Eldridge

إمتلكت خبيرة التجميل ورائدة الأعمال Lisa Eldridge لأول مرة “فرشاة ملهمة” لمستحضرات التجميل عندما كانت في السادسة من عمرها، مما أثار حبًا للمكياج مدى الحياة. إن إكتشاف مجموعة والدتها القديمة في منزل جدتها أدى إلى تحريك عجلات الجمال. أقلام تلوين Mary Quant ، وأحمر شفاه Coty ، وظلال عيون Elizabeth Arden، أذهلتها. وتقول “لم أكن مهتمة حقًا بوضع أي منها على وجهي، وبدلاً من ذلك، إستخدمت مكياجًا عتيقًا لتكملة أقلام التلوين الخاصة بي”. تمكّنت من الحصول على كل هذه القوام والتأثيرات المختلفة على الورق. بفضل مهارة الألوان الطبيعية والتقنية الدقيقة، فلا عجب أن تجد الألوان الجميلة والشفاه المخملية طريقها إلى العديد من حقائب مستحضرات التجميل.

قبل خمس سنوات، دخلت Eldridge رسميًا في صناعة مستحضرات التجميل من خلال خط التجميل الخاص بها. اليوم، تشارك باستمرار طرق عملها على قناتها على YouTube التي تضم أكثر من 2 مليون مشترك. فيما يتعلق بموضوع الفرش، كانت فترة عمل Eldridge كمديرة إبداعية في Shiseido، هي التي ألهمت أدواتها المحمولة. بعد أن عملت مع Gucci, Prada, Balmain, Jil Sander ، وأكثر من ذلك، ترسم Eldridge طريقها بإستمرار عبر مدارج الأزياء وما شابه ذلك من خلال تركيبات علامتها التجارية وأسلوبها الطبيعي. يعد الاحتفاظ بمجموعة من الأدوات الجديدة جاهزة للإستخدام ليلاً في المدينة أو ليلاً مع منتجات العناية بالبشرة المفضلة لديكِ.

تشارك Eldridge أسرارها في الحفاظ على فرش الماكياج ، إلى جانب الكثير من النصائح والحيل.

*تقوم بجمع مستحضرات التجميل القديمة منذ 30 عامًا. لا يقتصر الأمر على أن معظم فرش اليوم خالية من القسوة، بل إن العلم والتكنولوجيا والتصميمات عالية الجودة هي ما يجعل تطبيق المكياج الإحترافي سهلاً للغاية. من المؤكد أن الصعود العالمي للعلامات التجارية اليابانية مثل Shu Uemura في أوائل التسعينيات من خلال فرشها الاحترافية المصنوعة يدويًا والمخصصة للخط العربي، يقود الطريق.

* فترة عملها كمديرة إبداعية في Shiseido وطوال الوقت الذي قضته في اليابان كان لهما تأثير كبير جدًا. كانت تصمّن على العمل مع أفضل حرفيي الفرش لصنع فرش بأعلى جودة ممكنة.

* ستكون فرشاة Seamless Blend Brush رقم 7 الخاصة بها مكانًا رائعًا للبدء حيث أن لها العديد من الإستخدامات… إنها مثالية لوضع كريم الأساس والهايلايتر على المناطق المستهدفة من الوجه. إنها الفرشاة المثالية لإستخدامها مع تقنية الترقيع المميزة ، ولكن يمكن إستخدامها أيضًا لإخفاء محيط العينين، وتطبيق برايمر العين، ووضع طبقة أساسية من الألوان على الجفون.

* تملك مزيجاً حقيقياً من الفرش. إحدى الفرش الأكثر استخدامًا هي الفرشاة ذات الأطراف الدقيقة التي تحصل عليها من متجر مستلزمات فنية في لندن، والتي تستخدمها لإخفاء العيوب.

* إذا كنت تريدين نتيجة رائعة، فإن الفرش النظيفة ضرورية. في السياق المهني، يجب تنظيف فرشك بعد كل إستعمال، ولكن للإستخدام الشخصي. لاتحبّذ التنظيف بالكحول لأنه لا يوجد شيء يمكن مقارنته بالغسيل الجيد من حيث النظافة والحفاظ على الفرش ناعمة ولينة بشكل جميل. بعد غسلها وإعادتها إلى شكلها، اتركيها حتى تجف طوال الليل واستخدميها فقط عندما تجف تمامًا.

* عادةً ما تستخدم سائل الغسيل للتركيبات العنيدة أو طويلة الأمد وشامبو الأطفال اللطيف للمنتجات الأقل عنادًا. تحب إستخدام قفاز Sigma Spa Brush. إنه ليس ضروريًا، لكن تجده مفيدًا حقًا بعد الأزياء، عندما يكون هناك الكثير من الفرش التي يجب غسلها.

* لغسل الفرشاة، قومِ بتحريك الشعر نحو الأسفل، ثم بلليه بالماء الدافئ ، وأضيفِ قطرة منظف، ثم قومِ بتدوير الفرشاة بلطف واضغطِ عليها في راحة يدك حتى تتم إزالة جميع آثار المكياج.

* بعد الشطف، يجب إعادتها بلطف إلى الشكل المثالي. ثم قومِ بترتيبها على منشفة أو قطعة قماش على طول حافة الطاولة بحيث تكون رؤوس الشعيرات معلقة على الحافة. سيسمح ذلك بتدوير الهواء حتى يجف بالتساوي.

* يجب أن تدوم الفرش عالية الجودة،والتي يتم الاعتناء بها جيدً، ا لسنوات إذا وجدتِ أن فرشك تتساقط ولم تعد تحتفظ بشكلها، فيكون الوقت قد حان لتبديلها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

55287