Search
Close this search box.

زينة برهوم أول مغنية سوبرانو أردنية وعربية في مهرجان Montecatini Opera

في الوقت الذي تستعد فيه Montecatini Terme، إيطاليا لاستضافة مهرجانMontecatini Opera الأسبوع المقبل ، تتطلع زينة برهوم إلى أن تصبح أول سوبرانو أردنية وعربية تشارك في هذا الحدث. في 28 أغسطس ، في حفل موسيقي بعنوان Sogno di Una Notte di Mezza State ، ستؤدي المغنية كضيف خاص إلى جانب التينور Riccardo Gatto وأوركسترا Montecatini Opera Festival بقيادة قائد الأوركسترا ستيفانو سيغيدوني.

مع احتفال المهرجان بعيده الخامس والعشرين ، ستعود برهوم إلى إيطاليا ، حيث لم تدرس بيل كانتو فحسب ، بل قدمت أيضًا عروضها في مناسبات سابقة مختلفة ، مثل دار أوبرا ريميني ، وكامبيدوجليو في روما ، ومهرجان أوبرا روفيريتو. على الرغم من أنها تعتبر إيطاليا موطنها الثاني بالفعل، إلا أن الأردن دائمًا هو الأقرب إلى قلبها، وهو ما يفسر سبب سفر مغنية الأوبرا الحائزة على جائزة Grand Prix على متن الخطوط الجوية الملكية الأردنية بصفتها الناقل الوطني الرسمي.

برهوم رائدة عندما يتعلق الأمر بالأوبرا في العالم العربي. لم تقم فقط بالأداء في بعض أكثر المسارح والأماكن شهرة في جميع أنحاء العالم (بما في ذلك قصر كنسينغتون وقصر هوفبورغ وقاعة كادوغان واليونسكو باريس وأوبرا ريميني وكامبيدوجليو في إيطاليا والنمسا والمملكة المتحدة وفرنسا وأوكرانيا والصين ) ، فقد قامت أيضًا بالترويج للأوبرا في المنزل. في عام 2017 ، تحت رعاية الأميرة منى الحسي ، أسست مهرجان عمان للأوبرا، وهو أول مهرجان يركز على الأوبرا في العالم العربي.

هذا العام ، كمؤسس ومدير لمهرجان عمان للأوبرا ، يستعد برهوم أيضًا لدورته الخامسة. هنا ، ستقدم أوبرا عايدة مع النجوم الذين لم يتم الإعلان عنهم بعد في يوم الأوبرا العالمي (25 أكتوبر) ، وكذلك في 27 و 28 أكتوبر. وبدعم من IGI و Royal Jordan Airlines ، سيضم المهرجان مجموعة متنوعة من المواهب القادمة من إيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة واليابان وبلغاريا.

ساعدت زينة برهوم في وضع الأردن على الخريطة بكل ما تقوم به من عمل شاق هنا وفي جميع أنحاء العالم. لطالما كان العمل معها ممتعًا. لقد كان من دواعي سروري الاستماع إلى زينة في العديد من الحفلات الموسيقية كما استمتعت بصوتها على الأقراص المدمجة كثيرًا. وأضافت الأميرة منى الحسين “أنا أعتبرها سفيرة عظيمة للموسيقى في الأردن”. نتمنى للفنانة حظًا موفقًا في وقتها في مهرجان أوبرا مونتيكاتيني.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

55006