Layalina Pre-White

تعاون بين Netflix و AFAC لدعم صانعات الأفلام في الشرق الأوسط

أطلقت Netflix برنامجًا تدريبيًا للمواهب النسائية الناشئة في مجال السينما بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون (AFAC). ستمنح مبادرة “Women in Film: Introduction to the Creative Process” الشابات فرصة لفهم عملية صناعة الأفلام والأدوار المختلفة التي يمكن للمرأة أن تلعبها خلف الكاميرا.

مع فتح باب التقديم في الفترة من 17 أغسطس إلى 18 سبتمبر، يمكن للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 21 و 27 عامًا التقدم للإنضمام إلى البرنامج. سيتم إختيار 45 مشاركًا تخرجوا مؤخرًا ومهتمون بالفيلم من مصر والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة. ستحضر المرشحات المختارات بعد ذلك سلسلة من ورش العمل، حيث سيتم تعريفهن بكتابة السيناريو والعملية الإبداعية لصناعة الأفلام من قبل صانعات أفلام من المنطقة العربية.

ابتداءً من نوفمبر، ستُقام ورش العمل لمدة ثلاثة أيام في القاهرة ودبي وجدة. ومع ذلك، سيتم منح جميع المشاركين الفرصة لزيارة مركز إنتاج Netflix في أوروبا في أوائل العام المقبل. للمبادرة أهمية كبيرة بالنسبة لصندوق Netflix للمساواة الإبداعية، وستكون ذات أهمية قصوى في زيادة التنوع الإبداعي.

قالت نهى الطيب، مديرة المحتوى لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: “في Netflix ، نحن متحمسون لتضخيم أصوات النساء خلف الكاميرا. ويشمل ذلك الإلتزام بسرد القصص الأصيلة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتطوير خط المواهب في المنطقة. كانت AFAC شريكًا طويل الأمد وقامت ببعض الأعمال المذهلة للأصوات الممثلة تمثيلاً ناقصًا. من خلال هذه الشراكة ، نكتشف ثروة من المواهب العربية الواعدة ونعمل على ضمان تمثيل المرأة داخل وخارج الكاميرا “.

تأسّس الصندوق العربي للثقافة والفنون (AFAC) عام 2007 من قبل نشطاء ثقافيين عرب ، وهو مؤسسة مستقلة تدعم الفنانين والكتاب والباحثين والمنظمات في المنطقة العربية. وقالت ريما مسمار، المديرة التنفيذية في الصندوق العربي للثقافة والفنون (AFAC): “طوال 16 عامًا من العمل ، التزمنا بدعم الأصوات الإبداعية الجريئة للفنانين من النساء والرجال، الذين يحاولون تجاوز الحدود وتحدي الوضع الراهن. في الأفلام على وجه التحديد ، 44٪ من الأفلام المدعومة حتى الآن هي من صانعات الأفلام. من خلال هذه الشراكة المتجددة مع Netflix ، نبني على هذا الإلتزام، ونوسع دعمنا الفني للمواهب النسائية الصاعدة ونسمح بفهم أعمق لأوجه عدم المساواة وعدم المساواة التي تتعرض لها النساء في صناعة السينما “.

تابعونا على انستاغرام !