Search
Close this search box.

كل ما تحتاجين معرفته حول افتتاح Biennale دبي للخط

عليكِ ببساطة أن تنظرين نحو متحف المستقبل لفهم مدى تقدير دبي للخط. نقش على السطح الخارجي للمبنى المبتكر إقتباس من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالخط العربي.

ينضم إلى هذا الجزء المميز من أفق دبي في تقديره للفن هو إفتتاح Biennale دبي للخط. أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) مؤخرًا أن الحدث الذي سيعقد في 1 أكتوبر ويسلط الضوء على أهمية وتنوع الخط كتعبير فني. والأهم من ذلك أنها تمثل الصلة التي لا تنفصم بين التراث العربي والحرف التي تعود إلى قرون.

سيستضيف Biennale أكثر من 15 معرضًا في أكثر من 20 مكانًا في جميع أنحاء دبي ، بما في ذلك منطقة دبي للتصميم ومتحف الإتحاد، ومعرض خولة للفنون، ومدينة إكسبو دبي، و DIFC Gate Avenue ، وغيرها. سيشمل هذا الإحتفال بفن الخط كشكل فني أكثر من 200 فنان من خلفيات محلية وعالمية ، يعرضون قطعًا فنية بأكثر من ثماني لغات، بدءًا من الأساليب التقليدية إلى الأساليب المعاصرة.

ستوفر مجموعة متنوعة من الوسائط الفنية الأخرى مثل تصميم المنتجات والمنحوتات العامة والمنسوجات والمزيد شيئًا ما يتجاوز التركيز الأساسي لـ Biennale. تلتزم دبي للثقافة بجعل التجربة تعليمية من خلال حوالي 100 جلسة وورشة عمل مخططة بقيادة فنانين وخطاطين وخبراء مشهورين.

قالت فاطمة القرشي، مديرة مشروع بينالي دبي للخط العربي، لصحيفة The National: “سيصبح Biennale دبي للخط حدثًا عالميًا يثري المشهد الإبداعي في دبي، وذلك بفضل ثراء برنامجه ومعارضه الفنية والتصميم، مصحوبة بأنشطة فنية وورش عمل متنوعة، والتي جميعها التي تساهم في تعزيز طرق التفاعل مع هذا الفن وجمالياته، بالإضافة إلى إكتشاف مواهب جديدة في فنون الخط”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54906