إليكِ كيفية الحصول على أسنان ناصعة البياض في الصباح

إذا لا تملكين الوقت الكافي لزيارة طبيب الأسنان لتبييض أسنانك لا تقلقِ. هناك العديد من الحيل، أهمها شرائط تبييض الأسنان التي تتمتع بفاعلية كبيرة، إضافة إلى أجهزة التبييض وغيرها من الحيل والنصائح للحصول على أسنان بلون اللؤلؤ.

ضعِ شرائط التبييض

تستطيع الشرائط إزالة البقع الناتجة عن أسلوب حياتك. ويشمل ذلك أمورًا مثل تناول القهوة أو العصائر الحمراء أوالتدخين. إلا أنها لا تزيل البقع الناتجة عن المشكلات الصحية أو التفاعلات الناتجة عن الأدوية. إذا استخدمت الشرائط حسب التعليمات، فستلاحظين النتائج بسرعة. هناك شرائط تبييض أكثر تقدمًا تدّعي حصولك على نتائج خلال ثلاثة أيام. بعد أن تُكملين دورة كاملة من شرائط التبييض، قد تدوم النتائج حتى ستة أشهر. للمساعدة في المحافظة على بياض أسنانك لفترة أطول، تجنَّبِ الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى تبقّع الأسنان. واستخدمِ معاجين الأسنان المبيّضة .

جهاز تبييض الأسنان

يُعتبر الجهاز الذي يعمل بمصابيح LED مفيدًا أيضًا. يمكن أن يساعد الضوء في تسريع الوتيرة بشكل أسرع قليلاً . ومن الأفضل استعمال جهاز تبييض الأسنان المنزلي هو جهاز صغير محمول لتبييض الأسنان يمكن استخدامه في المنزل لإزالة البقع وتغيير لون الأسنان. يستخدم الجهاز عامل التبييض، عادةً بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد، لتفكيك البقع على الأسنان وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وبياضًا. ويتكون جهاز تبييض الاسنان المنزلي عادة من عامل التبييض الذي هو عبارة عن مادة هلامية من بيروكسيد الهيدروجين بتركيز ما بين 3 إلى 20%، قوالب الأسنان لتسهيل وضع جل التبييض على الأسنان ثم جهاز لتسليط الضوء على مادة التبييض.

تجنبِ الأطعمة التي تترك بقعًا

لا تتناولِ الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على خصائص تلطيخ . الأسنان المبيضة حديثاً معرضة للتلطيخ، لذلك من المهم اتخاذ خيارات جيدة بشأن ما تتناولينه في الأسبوع الأول بعد عملية تبييض الأسنان. يمكن أن تتلطخ الأسنان أو يتغير لونها لأسباب عديدة مختلفة، بما في ذلك نمط حياتك، وسوء نظافة الأسنان، والمرض. كما تجنبَ بعض المشروبات مثل القهوة والشاي، المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة.

فرشاة أسنان كهربائية مع معجون أسنان مبيض

تشير الدراسات إلى أن فرشاة الأسنان الكهربائية يمكن أن تكون أكثر فاعلية في إزالة البلاك وهو عبارة عن غشاء لزج يحتوي على بكتيريا تؤدي إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان، وتعمل الحركات الدوارة أو الاهتزازية للفرشاة الكهربائية على إزالة المزيد من البلاك من اللثة والأسنان أكثر من الحركة البسيطة ذهابًا وإيابًا للفرشاة اليدوية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54825

مجلة ليالينا