Search
Close this search box.

8 أفلام وثائقية عن الموضة تحتاجين إلى إضافتها إلى قائمة المشاهدة الخاصة بك

تتمتع الأفلام الوثائقية الرائعة الخاصة بالموضة بالقدرة على إسعاد الناس وإلهامهم، فضلاً عن تأكيد التطلعات المهنية. في السنوات الأخيرة، فتحت بعض أعرق البيوت في العالم أبوابها أمام الكاميرات، وكانت النتائج رائعة. مثلاً وثائقي Dior & I، يعكس نظرة عاطفية وحساسة داخل المقر الرئيسي لـ Christian Dior في باريس.
إطلعي على تاريخ الموضة من خلال إختيارنا لأفضل الأفلام الوثائقية عن الموضة حتى الآن ، أدناه.

7 Days Out (2018)


إن إلقاء نظرة ثاقبة على منزل Chanel يعد دائمًا واعدًا، ولكن نظرًا لأن الوصي الراحل Karl Lagerfeld لم يعد معنا، فإن هذا الفيلم يبدو الآن أكثر إثارة للمشاعر. يركز برنامج 7 Days Out من Netflix على الأسبوع الذي يسبق مجموعة أزياء الدار لربيع وصيف 2018 ويظهر Karl وهو يعمل من خلال التركيبات والمسبوكات وخلف الكواليس في Grand Palais في يوم العرض.


Catwalk (1995)

يتبع مسلسل Catwalk عارضة الأزياء Christy Turlington على مدار عروض ربيع وصيف 1994، وهي تتنقل من وراء الكواليس في Versace في ميلانو إلى حضور تجهيزات Chanel في باريس. Turlington ليست وحدها في هذه الرحلة، حيث يقدم Catwalk نظرة عن كثب على السنوات الأولى من وظائف أسماء مألوفة مثل Helena Christensen و Kate Moss أيضًا، بالإضافة إلى لمحات من عمالقة الصناعة مثل John Galliano و Gianni Versace في العمل.

Westwood: Punk. Icon. Activist. (2018)

كانت الراحلة Vivienne Westwood إحدى القوى المهيمنة على الموضة البريطانية لعقود من الزمن، ومع ذلك فقد إستغرق الأمر حتى عام 2018 لإلقاء نظرة شاملة على قصة المصممة في الفيلم. بالنظر إلى الوراء في مسار Westwood الوظيفي، فإنه يظهر أيضًا أنها رائدة في سنواتها الأخيرة، ودفعت علامتها التجارية إلى الأمام بنفس الحماس الفوضوي الذي جعلها أسطورة في البداية.

McQueen (2018)

يمتد هذا الفيلم، الذي يمتد عبر مسيرة Lee McQueen الرائعة، إلى اكتشاف ثري لعقل المصمم الأسطوري. مع التركيز على عروض الأزياء التي تكسر الحدود، يتتبع الفيلم الوثائقي كيف وصل هذا الفتى من شرق لندن الى نخب باريس.


The Boy Who Made Shoes For Lizards (2017)

يتبع The Boy Who Made Shoes For Lizards أحد أشهر صانعي الأحذية في الموضة، Manolo Blahnik، حيث إزدهرت أعماله مع من هم من صناعة الأزياء كـ Rihanna، Naomi Campbell، John Galliano، إنها ساعة لا غنى عنها لأي شخص يمتلك (أو يحلم بامتلاك) تصاميم Manolo.


Dries (2017)

لأكثر من عقدين من الزمن، كان المصمم البلجيكي الدعامة الأساسية في جدول باريس ويقدم هذا الفيلم منظورًا جديدًا لعملية الإبداع الخاصة به. تم تصوير Dries على مدار عام كامل، وهي صورة شخصية حميمة تقدم نظرة ثاقبة على حياة Dries Van Noten في إستوديو التصميم وفي الدار.


Dior And I (2014)

لإلقاء نظرة خاطفة على عالم الأزياء الراقية، شاهدي Dior & I الذي يحكي قصة Raf Simons وهو ينشئ مجموعته الأولى في الدار. في مواجهة التحدي المتمثل في أن يصبح مديرًا فنيًا للمنزل وخلق رؤية جديدة في غضون ثمانية أسابيع فقط، أتبع Dior & I مسيرة Raf في رحلة مكثفة ومليئة بالضغط، مع تكريم الشخصيات الرئيسية التي تساعد في جعل مجموعته الجميلة تأتي الي الحياة.


Valentino: The Last Emperor (2008)

بعد ما يقرب من 50 عامًا من تأسيس دار الأزياء الخاصة به، في عام 1959، أعلن Valentino Garavani، أحد أشهر المصممين في العالم، تقاعده في عام 2007. يستكشف Valentino: The Last Emperor ر الحياة المهنية والشخصية للمصمم ، ويشيد بمسيرته المهنية. يستعد لعرضه الأخير ، ويلقي نظرة فاحصة على العلاقة بينه وبين شريكه طويل الأمد في العمل والحياة، Giancarlo Giammetti .

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54725

مجلة ليالينا