Search
Close this search box.

إتجاهات دهان للعام المقبل بوحي من ظاهرة Barbenheimer

أصدرت شركة Sherwin-Williams للدهان توقعاتها لعام2024 ، وهي عبارة عن مجموعة من أربع لوحات مكونة من 48 لونًا تستفيد من نبضات الأحداث العالمية والتصميم واتجاهات الثقافة الشعبية. الألوان المختارة هذا العام هي سلسلة عالية التباين من الألوان الوردية النابضة بالحياة والأسود المزاجية التي تستفيد من عقليتنا الحالية بطريقة حقيقية للغاية.

تأتي التوقعات إستنادًا إلى الإتجاهات الجزئية والكليّة المتنوعة مثل الحملات السياسية وما يضرب شباك التذاكر. تتأرجح في أعقاب ظاهرة ) Barbenheimer فيلم barbie و Oppenheimer) على الإنترنت ، وهي سلسلة من الألوان الوردية والميمات التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتصبح أكثر من مجرد لحظة في هوليوود.

ألوان دهان ستجديها في كل مكان عام 2024.

الأزرق والأخضر

لوحة الألوان الشقيقة هي مزيج من الأزرق والأخضر التي تبدو دائمة الخضرة مثل الألوان نفسها. تقول مدية التسويق في شركة Sherwin-Williams ، Sue Wadden أنه “خلال السنوات الأربع الاخيرة وبعد جائحة كورونا توقع الجميع البيئة الخضراء. ولكن في ضوء الجهود الهائلة للحفاظ على المياه والوعي بتغير المناخ ، سيظهر اللون الأزرق مع حلول عام 2025.” تتميز لوحة الألوان هذه بكل شيء بدءًا من الأزرق الرمادي الطبيعي إلى البط البري المنعش ، وهي قصة ملونة تتوقع شركة الدهان المذكورة بأن تصبح اتجاهاً.

الأحمر، الكرزي، والوردي

تتميز التوقعات الكاملة بعرض من درجات الحنين إلى الماضي . من درجات اللون الأحمر المثير إلى اللون الأرجواني الغامق والأرجواني اللون التوت. كان هناك الكثير من النقاش حول كيفية استخدامنا لهذه الألوان الدافئة لتقديم أنفسنا للعالم. لم نشهد أن اللون الأحمر يمثل عائلة ألوان مهمة منذ التسعينيات ، واليوم يعود من جديد.

بالكاد هناك صبغات

تميز لوحة أخرى بتشكيلة من الألوان البيضاء جيدة التهوية والصبغات الناعمة المتوازنة مع درجات تحتية دافئة وباردة. فكرِّ في العاج المظلل باللون الرمادي ، أو اللون الأبيض الحجري ، أو الفضة ذات اللون الأخضر المخضر. قد نحتاج إلى الإبتعاد عن اللون الأبيض ، وهنا يأتي دور هذه اللوحة ، وهي مجموعة من الصبغات البيضاء الرقيقة التي يمكن إبرازها بنسيج لإضفاء مظهر متطور.

عميق ومظلم

هنا ، ترى Sue Wadden أنّ العام المقبل سيكون عامًا سياسيًا ، خاصة في أمريكا الشمالية ، حيث يخمن الجميع ما سيحدث. “وعندما يحدث ذلك تصبح الألوان داكنة.” تحتوي اللوحة على مجموعة من الألوان الداكنة الراسخة مثل الأسود القاع ، والأخضر المشبع الغني ، ودرجات البني المتفاوتة (أحدها يسمى حرفياً Rock Bottom).

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54698