Search
Close this search box.

أصالة نصري فنانة بأسلوب قوي

ولدت أصالة نصري في 15 مايو 1969 في دمشق، سوريا وعاشت بداياتها هناك. لديها منزل في الإمارات العربية المتحدة في قرية النخيل. تعيش أصالة الآن في القاهرة، مصر. والدها هو المطرب السوري الراحل مصطفى نصري الذي اشتهر، وعائلتها تتكون من أربعة أشقاء هم: أماني ، أيهم ، ريم ، أنس / وأمها: عزيزة. اكتشف والدها ذكاءها وموهبتها في الغناء، حيث كانت تعيش في مدرسته الغنائية، فدرست على يديه ورباها في هذا المجال. وغنت للأطفال في المناسبات الوطنية، بالإضافة إلى مشاركتها في غناء الأناشيد الوطنية.

تألقت النجمة أصالة نصري منذ صغرها، حيث بدأت الغناء في سن الرابعة في الإعلانات. ومن أشهر أعمالها في مرحلة الطفولة مقدمة (ترتار) لمسلسل الكارتون Global Tales، بالإضافة إلى أنها غنت للأطفال في المناسبات الوطنية السورية، وقام والدها مصطفى نصري برعايتها في هذا المجال. توفي والدها عام 1986 وكان لوفاته أثر كبير على حياتها، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات، وكانت بمثابة الأب الروحي لإخوتها الصغار ريم وأماني وأنس وأيهم، وكانت مسؤولة عنهم. إشتهرت في العالم في عام 1991 ومن ألبوماتها: “وات تصدق” و “تغضب” و “علي جار” و “قلبي يتركك” و “يا مجنون” و “يامن الله”. شاركت في العديد من مهرجانات الأغاني العربية والدولية وحصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير والتكريم.

تتمتع أصالة بشخصية صريحة، وصوت قوي، وروح دعابة دقيقة. لُقبت بخليفة أم كلثوم وسيدة الغناء العربي، ولديها أيضًا جمهور كبير وتحديداً في الخليج. كما أنها تحمل الجنسية البحرينية، وحصلت أصالة على الجنسية البحرينية، بعد أيام قليلة من مشاركتها في فعاليات أوبريت “الولاء والولاء” الذي أقيم في المنامة للاحتفال باليوم الوطني لمملكة البحرين 2005 . شاركت في العديد من المهرجانات العربية والدولية، كما إستضافت العديد من البرامج التلفزيونية، وكان لظهورها أثر كبير على الشاشة الكريستالية بين المشاهدين. حصلت على العديد من الجوائز وحصلت على العديد من شهادات الشكر والتقدير.

في حياة أصالة نصري لديها ثلاث زيجات، الأول أيمن الذهبي، والثاني طارق العريان، والثالث فائق حسن. لديها أربعة أبناء: خالد وشام، وتوأم علي وآدم.

زوجها الأول: المنتج المصري أيمن الذهبي، وأنجبت منه ولدين خالد وشام ، انفصلت عنه عام 2005.

زوجها الثاني: المخرج الفلسطيني طارق العريان، تزوجته عام 2006، وأنجبا ولدان توأمان علي وآدم، وأعلنت انفصالها عنه مطلع عام 2020.

زوجها الثالث: الشاعر العراقي فائق حسن ، وتزوجت منه عام 2021.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54530