Search
Close this search box.

حظر فيلم Barbie في الكويت

كان هناك عدم يقين بشأن ما إذا كان فيلم Barbie – الذي تأخر في البداية لعرضه الأول في 31 أغسطس – سيُعرض في الكويت بعد ورود تقارير تفيد بأن “وزارة الإعلام قررت مراجعة النسخة الحالية من الفيلم لتحديد ما إذا كانت تتوافق مع القيم والقوانين الكويتية. “

وأعلنت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية حظر الفيلم رسميا من قبل لجنة الرقابة السينمائية بوزارة الإعلام الكويتية. واستشهدت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ببيان صادر عن وكيل وزارة الصحافة والنشر لافي السبيعي قال فيه ان الحظر “نابع من الحرص على حماية التقاليد العامة والاجتماعية”.

“أثناء اتخاذ قرار بشأن أي فيلم أجنبي، عادة ما تأمر اللجنة بفرض رقابة على المشاهد التي تتعارض مع الأخلاق العامة. ولكن إذا كان الفيلم يحمل مفاهيم غريبة أو رسالة أو سلوكًا غير مقبول، فإن اللجنة تقرر حظر الأشياء المعنية ككل “، أضاف.

وزير يدعو الى منع الفيلم في لبنان

أعلن وزير الثقافة اللبناني محمد مرتضى أنه طلب من وزارة الداخلية اللبنانية “اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع عرض” الفيلم في لبنان. وزعم الوزير أنه “يتعارض مع القيم الدينية”.

فيلم Barbie في الإمارات والسعودية والبحرين

يأتي قرار حظر الفيلم في الكويت ولبنان بعد أيام من منح Barbie الضوء الأخضر في الإمارات والسعودية والبحرين.

أعلنت شركة Warner Brothers الشرق الأوسط أن Barbie ستبث في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين بتاريخ إصدار مبكر في 10 أغسطس 2023.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54448

مجلة ليالينا