Search
Close this search box.

قصات أنثوية في مجموعة Resort 2024 من Rabanne

مع صور ظلية لبرج إيفل وتروكاديرو في خلفية العرض، تتصور Rabanne مجموعة تعتمد على الرموز الجريئة والجذابة للأسلوب الباريسي. تشكيلة مجموعة ما قبل ربيع 2024 تنضح بالاندفاع والانبساط وتعكس روح السبعينيات والتسعينيات لأزياء ذات لمسة معاصرة.

أهم ما تؤكّده الإطلالات المسائية واليومية للمجموعة هو التفرّد والسهولة. فتظهر الفساتين الطويلة بأقمشة وأشكالٍ ظلية مختلفة كالجيرسي الحريري المزموم، والحياكة التي تبرز جمال الجسم، والتصاميم الضيقة من الأنسجة المسامية الشفافة ذات اللمسات المعدنية؛ والقماش المطاطي مع الأقمشة المزمومة عند الصدر بلون الحلوى الوردية. بالإضافة إلى جاذبيتها الدرامية، تجسد تفاصيل الأقمشة وأسلوبها موسمًا مستوحى من الحرية واللامبالاة. فنجد مثلًا أحزمة مثل مكعبات الثلج وأحزمة بسلاسل ملفوفة، بينما تسلّط الدبابيس والكرات المعدنية الضوء على التصاميم. ونجد كذلك وشاح بنقشة ندف الثلج ملفوفًا بشكل غير متوقع مع الفساتين أو مضاف كطبقة محبوكة مزيّنة ومزمومة بأسلوب هندسي. ويتّسم أسلوب الـ “Grunge” بالأجواء الاحتفالية، حيث تتزين الفساتين المنسدلة المصممة من شبكات معدنية لامعة بالدانتيل وتُنسّق البلوزات المزمومة المربوطة عند الرقبة مع سراويل قصيرة من الكشمير. ويجلب هذا التنسيق الدائم بين العناصر الفاخرة والملابس المريحة تركيزًا جديدًا على جوهر تصاميم الدار المصنوعة بشكل معقّد وأنيق مع لمسة شبابية في الوقت نفسه.

ومع انجلاء الليل وحلول النهار، تقدم ما قبل مجموعة الربيع تصاميم مفعمة بالحيوية من الإطلالات الجاهزة للارتداء التي تنقل الموضة إلى الشارع. فنرى أزياءً يومية مطرّزة بلآلئ عادةً ما نختارها للمناسبات الأكثر أناقة، فتصبح العناصر العسكرية زخرفية، وتلتقي الرياضة بالأناقة.كما  يُظهر معطف مُزيّن بزخارف فضية وبنطلون كارغو مع حزام من الباستيل ملابس العمل على أسلوب Rabanne. وعلى الرغم من أن المظهر المنسق يعطي انطباعًا جريئًا، إلًا أن تنسيق قطع على غرار سترة الدنيم مع الجينز، والمخمل المضلّع باللون الأخضر، وأطقم الجيرسيه المطاطي المغطاة بطبعات كالنسيج المورق، يكشف عن إبداع رائع.

أمّا بالنسبة للأحذية، أظهر التعاون مع علامة New Rock تعبيرًا عن أسلوب الـ “Grunge”وأثبت التنوع الشديد للتصاميم المقدّمة عبر المجموعات. ومن بين الحقائب البارزة، نجد حقيبة Rabanne بتصميم مترهّل يتم وضعه على الكتف؛ كما نجد إعادة تصوّر للحقيبة بتصاميم من الرافيا تضم حقيبة كاباس فسيحة وحقيبة دلو صغيرة بخطوط سوداء متباينة؛ كما تعود عناصر باستيل 1969 الأيقونية بلون من النحاس اللامع. ويمكن إضافة أكسسوارات شبكية مثل عقد “تشوكر” مغناطيسي وسوار مزين بكرات معدنية لإضافة أسلوب من الحرية واللامبالاة التي يتسّم بهما هذا الموسم على إطلالتك.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54241