Search
Close this search box.

هكذا تحصلين على بشرة مشرقة في الصيف وفقاً لخبير تجميل أميركي

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة في الصيف، تبدو طبقات السيروم والمرطبات فجأة غير ضرورية. من المؤكد أن عليك خلال الأيام التي تقضيها بجانب المسبح أو خلال العطلة الصيفية أن تتذكري روتين العناية بالبشرة الذي لا يجب الإستغناء عنه.

برأي خبير التجميل والعناية بالبشرة من مدينة نيويورك Sean Garrette أنه يمكنك تكثيف نظام العناية بالبشرة الخاص بك مع الحفاظ على توهج صحي. هذا يعني ترطيب البشرة في الصيف وإعطاء الأولوية للوقاية من أشعة الشمس.

ينصح خبير التجميل بضرورة تحديد نوع بشرتك قبل البداية بالعناية بها . ويقول أنّ “الشخص الذي لديه بشرة دهنية يمكن أن يعاني أيضًا من الجفاف، وهو نقص الماء في الجلد، والذي بدوره يمكن أن يتسبب في إنتاج المزيد من الدهون، ويبدو أنه أكثر دهنية على السطح.”

على سبيل المثال، قد تختار أنواع البشرة الحساسة مكونات مهدئة مثل زهرة العطاس، ودقيق الشوفان الغروي ، و centella asiatic، والـ allantoin، بينما قد تعطي صاحبات البشرة الجافة الأولوية لطبقات خفيفة من السيروم وكريمات الهلام للترطيب دون انسداد المسام.

5 خطوات أساسية للعناية بالبشرة في الصيف من وجهو نظر Sean Garrette

1. منظف مرطب

يوصي خبير التجميل بإعتماد منظف مرطب لا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية.

2. ترطيب تونر

الخطوة التالية هي استخدام التونر أو الجوهر. بشكل أساسي ، يوفر هذا طبقة من الترطيب الخفيف للجلد. فكّرِ في أحدث إصدار من Hailey Bieber – حليب Rhode Glazing – أو خيار ياباني كلاسيكي مثل جوهر SK-II.

3. مصل الترطيب

الخطوة الثالثة هي المصل الخاص بك. وفقًا لـ Garrette ، فإن هذا “يضيف طبقة من الترطيب دون خنق الجلد.” ويوصي باختيار الصيغ التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد والسيراميد والسكوالين والصبار لإرواء البشرة العطشى. ستستفيد صاحبات البشرة الجافة بشكل خاص من هذه الخطوة ، حيث إنها فرصة لوضع طبقات عديدة من الأمصال كما يرغبن.

4. مرطب كريم مائي

حان الوقت الآن لحبس الرطوبة باستخدام مرطب خفيف الوزن. يؤيد Garrette قوام الكريم المائي الذي “يمنح البشرة الرطوبة دون الشعور بالثقل”. اعتمدِ  نفس عوامل الترطيب المذكورة أعلاه أثناء إختيار المرطب أيضًا.

5. واقي من الشمس

الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية هي واقي الشمس. ويشرح Garrette: “هذا هو الموسم الذي نتعرض فيه للشمس لفترات زمنية أطول وفي كثير من الأحيان ، لذا فإن الحماية من أشعة الشمس أمر لا بد منه خلال أشهر الصيف”. بالنسبة لأفضل واقيات الشمس للوجه ، يوصي الخبراء عادةً باستخدام عامل حماية من الشمس بدرجة 30 أو أعلى.  يمكنكِ أيضاً إختيار تركيبة مقاومة للعرق والماء لتحمل العوامل الجوية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

54201

مجلة ليالينا