Search
Close this search box.

كارول سماحة.. الفنانة الإستعراضية المتعددة المواهب

حازت كارول سماحة على جائزة “World Music Award” لأفضل عازفة أداء في الشرق الأوسط (موناكو 2014) و “جوائز Daf Bama الموسيقية” لأفضل ممثلة في الشرق الأوسط وأفضل ممثلة في الشرق الأوسط (هامبورغ 2016).

بدأت حياتها المهنية مع مسرح الدراما في بيروت لتلعب لاحقًا بأدوار رائدة في مسرح منصور الرحباني الموسيقي مع أشهر الممثلين في البلاد. لقد لعبت دور البطولة في أكثر من خمس مسلسلات.

بعد سنوات قليلة من التحول إلى مهنة منفردة كمغنية بوب، أصدرت سماحة ستة ألبومات من بينها أحدث ألبوماتها “Zekrayati” في 2016 بقيت في أفضل 10 ألبومات مبيعًا في Virgin Megastore لعدة أشهر. إنها الفنانة الوحيدة التي جمعت بالتساوي بين الغناء والتمثيل والرقص الاستعراضي.

بعد حصولها على جائزة الموسيقى العالمية المرموقة، تم الاعتراف بموهبة كارول في عام 2013 من خلال “جائزة MEMA” في مصر لأفضل فيديو كليب “وحشاني بلادي”، و BIAF (مهرجان بيروت العربي الدولي) عن مسيرتها المهنية الناجحة ، “Murex D” أو “لأفضل فنانة وفنانة متعددة المواهب لهذا العام، وغيرها الكثير في المستقبل. يشار إلى أن كارول سماحة كانت الممثل الرسمي لشركة بيبسي في الشرق الأوسط لعام 2007، وسفيرة الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط لعام 2008.

شاركت سماحة في المهرجانات الدولية ووقفت على أرقى المسارح في العالم (مسرح روزمونت في شيكاغو، ودار أوبرا ديترويت، وكازينو لاس فيغاس، وقصر قيصر بكندا، ولو باليه دي لونسكو، باريس) والتي نذكر منها أدائها المذهل في مهرجان موازين الدولي الشهير في المغرب، ومهرجان قرطاج الدولي في تونس، في مايو 2014 ، كانت فرصة العمر على مسرح كونينكليجك في أمستردام جنبًا إلى جنب مع أوركسترا هولندا سيمفونيا.

اشتهرت بأنها رائدة منذ بداياتها، حيث لعبت دور البطولة في عرض فريد من نوعه “السيدة”. عرض موسيقي غير مسبوق في الوطن العربي. شاركت أيضًا كقاضية في عرض المواهب المشهور عالميًا “X factor Arabia” في عام 2013. أخيرًا وليس آخرًا ، كان أداء كارول المذهل في ليلة افتتاح مهرجان بيبلوس الدولي في صيف 2016.

تم تعيينها من قبل الشبكة العالمية للحقوق والتنمية (GNRD) كسفيرة للنوايا الحسنة. استخدمت فنونها كأداة للشفاء والتشجيع للمحتاجين، وزارت مخيم الزعتري للاجئين في الأردن وساهمت في تحقيق عدد من مشاريع التبرع في مصر (لتطوير المناطق العشوائية (العشوائيات) في منشأة ناصر. في حلوان، جنوب القاهرة) وفي لبنان بشكل أكثر تحديدًا في “جمعية رعاية الأيتام” في مدينة صيدا.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

53979