Search
Close this search box.

7 مواهب لبنانية يجب أن تكون على راداركِ.. تعرفي عليها

في هذا المقال نسلّط الضوء على المواهب اللبنانية المزدهرة والمشهورة التي تلهم ما وراء حدود البلاد.

إيلي فهد -مخرج سينمائي

يأسر المخرج إيلي فهد الجماهير بنهج صادق في سرد ​​القصص، يكمله أسلوبه المميز. من أفلام الموضة والإعلانات إلى مقاطع الفيديو الموسيقية المميّزة بالنجوم ، يعمل إيلي باستمرار على توسيع حقيبته من الحيل من خلال الإحساس الجمالي الدقيق والتركيز على الارتباط.

جومانا حداد- صحافية وناشطة في مجال حقوق الإنسان

حائزة على جوائز وهيعامل تغيير ثقافي مشهور. في جعبتها  15 كتابًا  من بينها “أنا قتلت شهرزاد والجنس الثالث “، دافعت عن الحرية والمساواة بين الجنسين والعلمانية لأكثر من عقدين. تعمل منظمتها التي تحمل إاسمها والتي تركز على الشباب كمختبر اجتماعي فكري يعمل على تعزيز مبادئ المواطنة والمساواة والتسامح والعدالة الاجتماعية.

كارل جرجس – موسيقي ومهندس معماري

من موسيقي شهير إلى مهندس معماري حائز على جوائز ، شرع كارل في رحلة لاكتشاف الذات لإعادة توظيف إبداعه وحقق نجاحًا باهرًا في كلا المجالين. ساعد عازف طبول “مشروع ليلى “السابق في إعادة تعريف المشهد الموسيقي البديل في المنطقة من خلال أعمال تُرجمت إلى تعليقات اجتماعية وسياسية. يضم أستوديو الهندسة المعمارية والتصميم الخاص به مشاريع استثنائية بما في ذلك فيلا شمس في بعلبك وفندق كابو البوتيكي في البترون.

لارا زنكول- فنانة تشكيلية

تُعتبر الفنانة المرئية متعددة التخصصات لارا  زنكول واحدة من أكبر الأسماء في مجال الأعمال التجارية ، وتتمتع برؤية متطورة تعززها التأثيرات السريالية. علمت نفسها بنفسها ، اشترت أول كاميرا لها في سن 21 عامًا ولم تتوقف عن إنشاء السحر منذ ذلك الحين ، سواء كان ذلك في الموضة أو التصوير الفوتوغرافي للفنون الجميلة أو الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد أو NFTs. هذه الموهبة اللبنانية معروفة بلوحاتها التي تشبه الحلم ، وهي العقل المدبر وراء جلسة التصوير تحت الماء.

نديم شرفان – مصمم رقص

اشتهر مصمم الرقصات نديم  شرفان كمؤسس لطاقم الرقص البديل “مياس” ، والذي أصبح أول عمل شرق أوسطي يفوز بجائزة America’s Got Talent في عام 2022 – حصلوا على لقب Arabs Got Talent ووصلوا إلى الدور نصف النهائي من بطولة Got Talent البريطانية أيضًا. من خلال الجمع بين إجراءات الدقة المنومة التي أبهرت المشاهدين حول العالم ، شاركت فرقته أيضًا المسرح مع بيونسيه لافتتاح Atlantis the Royal.

زينة مشعلاني- خبيرة تجميل

من خلال فنها التعبيري وخطوطها المحددة بدقة ، ترفع ملكة المكياج زينة مشعلاني  التي تتخذ من دبي مقراً لها،  مقالات افتتاحية وحملات الموضة من خلال عينها الحثيثة للحصول على التفاصيل. اكتسبت حرفتها من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع محمد هنداش وهي معروفة بتعاونها رفيع المستوى.

فانيسا عبود- DJ

تشتهر الـ DJاللبنانية فانيسا بإيقاعاتها النابضة بالحياة وجمالها المميز، وهي موهوبة في مزج الأصوات والألوان. لقد تصدرت الأحداث في بعض الأماكن الأكثر سخونة في البلاد وعملت مع العلامات التجارية الفاخرة مثل Jimmy Choo ، إضافة إلى إطلاق خط الملابس الخاص بها تحت لقب VNSA.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
53582