Search
Close this search box.

Diane von Furstenberg مثال المرأة القوية

Diane von Furstenberg، الاسم الأصلي Diane Simone Michelle Halfin، من مواليد 31 ديسمبر 1946، بروكسل، بلجيكا، مصممة وسيدة أعمال بلجيكية المولد كانت مساهمتها الدائمة في تصميم الأزياء هي الفستان الملفوف The Wrap Dress.

درست فون فورستنبرغ، الإقتصاد في جامعة جنيف. هناك إلتقت بالأمير النمساوي الإيطالي إيغون تسو فورستنبرغ، الذي تزوجته عام 1969. إنتقل الزوجان إلى مدينة نيويورك، حيث عُرِفوا بأنهم أعضاء في مجموعة الطائرات الدولية. بدأت Von Furstenberg حياتها المهنية كعارضة أزياء. إكتشفت إهتمامًا بقطاع التصميم في صناعة الأزياء وأنتجت في البداية قطعًا أساسية مثل القمصان والفساتين القميص والقطعتين اللتين تطور منهما الفستان الملفوف – بلوزة ملفوفة مع تنورة متطابقة.

ظهر فستان اللف لـ Von Furstenberg لأول مرة في عام 1974. كان التصميم الأصلي عبارة عن فستان من الجيرسيه الحريري بأكمام طويلة يتميز بقميص مناسب وتنورة ملفوفة حول الجسم لربطها عند الخصر. أنثوي لكنه عملي، إستجاب تصميمه للمزاج المتحرر للمجتمع الأمريكي في السبعينيات – الحقبة التي إنضمت خلالها المزيد من النساء إلى القوى العاملة وإرتدين البنطلونات بشكل متزايد، والتي تم دمجها وقبولها منذ الستينيات كجزء من خزانة الملابس النسائية. بحلول عام 1976، تم بيع الملايين من الفساتين الملفوفة، ونتيجة لظاهرة البيع بالتجزئة، ظهرت فون فورستنبرغ على غلاف مجلة نيوزويك (مارس 1976) وصحيفة وول ستريت جورنال. أصبحت نموذجًا يحتذى به – مصممة نسائية قوية حديثة – تثني لها النساء الأخريات ، داخل وخارج مجال الأزياء ، عن الإلهام. مع نجاح فستان اللف، فتحت متجرًا لمستحضرات التجميل في شارع ماديسون (1975). بعد ذلك بعامين قدمت مجموعة من المفروشات المنزلية. على مدار عدة سنوات بدأت فون فورستنبرغ في ترخيص اسمها، وبشكل ملحوظ لصانعي الحقائب والنظارات.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

52981