Search
Close this search box.

كل ما يجب معرفته عن النسخة الخامسة عشرة من فن أبو ظبي

يستعد فن أبوظبي، المعرض الفني المرموق الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لإبهار عشاق الفن من جميع أنحاء العالم في الطبعة الخامسة عشر.

في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر، ستلتقي صالات العرض من جميع أنحاء العالم في أبوظبي، لتحويل منارة السعديات إلى مركز حيوي للإبداع والتبادل الثقافي.

هذا العام،، يعد فن أبوظبي بإبهار الزوار بقطاعاته الآسرة. سيعرض القسم الحديث والمعاصر صالات العرض التي تعمل منذ سبع سنوات على الأقل، وتقدم مجموعة متنوعة من التعبيرات الفنية التي تدفع بالحدود وتتحدى التقاليد.

ستضم المشاريع الخاصة صالات عرض تعمل منذ ثلاث سنوات على الأقل، وتقدم معروضات فردية أو لفنانين تتعمق في أذهان أصوات الفن المعاصر الأكثر إثارة للإهتمام. سيكون هذا القسم بلا شك كنزًا دفينًا من التركيبات المحفزة للفكر والسرد الآسر.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الفن الذي يمكن الوصول إليه وبأسعار معقولة، فإن Emerge هي زيارة لا بد منها. هنا، ستعرض صالات العرض الأعمال الفنية التي تقل قيمتها عن 3000 دولار أمريكي، مما يوفر فرصة لهواة الجمع الناشئين للشروع في رحلاتهم الفنية وإكتشاف الجيل القادم من المواهب. يمتد إلتزام فن أبوظبي بعرض رؤى فنية إستثنائية إلى قسم التركيز. لا تفوّت هذه المساحة المنسقة، والتي تضم صالات عرض تمت دعوتها للمشاركة مع فنانين محددين يختارهم أمين ضيف.

كانت النسخة السابقة من معرض فن أبوظبي شاهداً على التأثير المتزايد للمعرض وإنتشاره. مع 80 معرضًا من 28 دولة تقدم أكثر من 900 عمل فني من قبل 300 فنان، كانت المجموعة الأكبر والأكثر تنوعًا حتى الآن. يواصل المعرض تخطي الحدود ورعاية المواهب، مع إعلان الفنان الإماراتي محمد أحمد إبراهيم كفنان الحملة البصرية لهذا العام.

محمد أحمد إبراهيم، فنان مرتبط ارتباطًا وثيقًا ببيئة خورفكان، مسقط رأسه، وهو جزء لا يتجزأ من تراث فن أبوظبي. لغة إبراهيم الفنية هي مزيج آسر من النقوش والخطوط والأشكال المجردة التي تذكرنا برسومات الكهوف القديمة. تستكشف أعماله، التي عُرضت في المعرض الفني الدولي التاسع والخمسين – La Biennale di Venezia في عام 2022، مفاهيم الوقت والذاكرة والتأمل من خلال التكرار المذهل.

ديالا نسيبة ، مديرة فن أبوظبي، تعد بتجربة لا تُنسى: “سيكتشف الزوار فنانين معاصرين من جميع أنحاء العالم، وينظرون في سياق إستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة COP28 هذا العام وعلاقة بعض الفنانين بالبيئة، بينما يواجهون أيضًا منصة لمزيد من البحث عن فناني WANASA المعاصرين “.

من المقرر أيضًا أن يستضيف المعرض برنامجًا متنوعًا من المنشآت الفنية والمعارض والمحادثات والأحداث في مواقع مختلفة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

52950