Layalina Pre-White

التصورات المستقبلية في مجموعة Loewe للرجال ربيع وصيف 2024

أطلقت علامة LOEWE تشكيلة أزياء الرجال لموسم ربيع وصيف 2024 المستوحاة من تأثير التصورات المستقبلية ووجهات النظر المختلفة على تصميم الأزياء. وتزيّن عرض أزياء التشكيلة بتماثيل تحاكي النوافير العملاقة للفنانة Lynda Benglis، حيث تتيح للحضور مشاهدة العرض من زاوية عريضة تتوسّع شيئاً فشيئاً لتضفي طابعاً غاية في الأناقة والجمال. وتنسجم تشكيلة الأزياء الرجالية مع فخامة العرض، فتشمل سراويل طويلة بخصر عالي وقمصان بقصات ضيقة عند الصدر.

وتتميز قطع التشكيلة بقصاتٍ طويلة وأقمشة فاخرة تمنح إطلالة جريئة وغير مألوفة وجميلة للغاية، وتشمل سترات ومعاطف وقمصان وكنزات بولو محاكة وأطقم متطابقة، إلى جانب سترات دون أكمام من الصوف وسراويل جينز وتشينو. وتجمع القطع بين جوانب البساطة والأناقة والجرأة من خلال أحجار الكريستال المتوزعة عليها بشكلٍ عشوائي أو على شكل تقليمات رفيعة أو عريضة. كما تمنح القصات الإبداعية إطلالة محددة تبرز جمال الجسم، ويصل طول السراويل المميزة حتى الأرض، فتبرز الأحذية من تحتها بشكلٍ عصريٍ وجذاب.

وتتألق التشكيلة بالتصاميم الجريئة غير المتوقعة التي لطالما تميزت بها العلامة، فتبرز بعض الكنزات والقمصان بقصات كبيرة وواسعة تزينها بعض الدبابيس والإكسسوارات الأنيقة. كما تتزين الكنزات بقصات مفتوحة وقطع كريستالية على شكل عصفور، والتي تتكامل مع النظارات المرصعة بأجمل الأحجار الكريستالية. وتتميز جميع قطع التشكيلة بمجموعة من ألوان الباستيل الهادئة وتدرجات الأزرق الحيوي والأسود والكاكي. كما تضم التشكيلة صنادل وجزمات تشيلسي مع مقدمة مستديرة وأحذية باليه، إلى جانب حقائب مربعة كبيرة الحجم من جلد Pebble وجلد الغزال، وحقائب Puzzle Fold الشهيرة التي تضفي ألقاً خاصاً على مختلف الإطلالات.

لمحة عن الأعمال الفنية: يتمحور التصميم الداخلي للعرض حول ثلاثة نوافير من تصميم Lynda Benglis، الفنانة الشهيرة المولودة عام 1941 في لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية. وقدمت خلال مسيرتها الفنية على مدار ستة عقود أجمل التصاميم المبتكرة باستخدام مختلف الأشكال والمواد، مع استكشاف التصاميم المفاجئة والمميزة التي تكشف عنها المواد في شكلها السائل. وتتألق منحوتات الفنانة بأفخر المواد، حيث تمزج بين مختلف المعادن كالبرونز والبولي يوريثين والمطاط والورق والجص والماء، إضافة إلى بعض اللمسات اللامعة التي تضفي طابعاً محدداً وجريئاً على مختلف المنحوتات والتصاميم.

وابتكرت الفنانة النافورة الأولى باسم The Wave of the World لعرضها في معرض نيو أورلينز العالمي لعام 1984. وتضمّن عرض التشكيلة الجديدة لعلامة LOEWE ثلاثة نوافير من إبداع Benglis، وهي نافورة (Crescendo 1983-84\2014-15) التي تمثّل النسخة المُحدثة من العمل الأصلي The Wave of the World، حيث تحاكي شكل موجة كبيرة أو انفجار بركاني؛ إلى جانب ثلاثة أبراج تحمل أسماء Bounty وAmber Waves و(Fruited Plane 2021)، والمصممة على شكل يشبه تشكيلات الزهور في طور النمو أو المياه المجمدة في مادة البرونز؛ ونافورة (Knight Mer (2007 – 2022، التي تظهر فوق الماء مثل صخرة مغطاة بالطحالب.

تابعونا على انستاغرام !