Search
Close this search box.

المصمم سعيد قبيسي يطوّع التكنولوجيا لمحاكاة المستقبل في مجموعة كوتور خريف وشتاء 2023 – 2024

الغوص في المستقبل، تجربة لم يتهيّب المصمم سعيد قبيسي خوض غمارها من خلال توسعة حدود المكان بمجموعة استثنائية صُممت في العالم الافتراضي، ويطوّع التكنولوجيا لتنفيذها بأبرز التقنيات خارج حدود المتخيل، في رحلة أقل ما يُقال فيها، عبور فوق الزمن.

يعبر المصمم سعيد قبيسي في هذه التجربة الى عوالم افتراضية ويقدمها في مجموعة خريف وشتاء 2023-2024 للهوت كوتور، وبذلك يفتح نافذة لاثبات كيفية خلق تأقلم في الفنون بين العالمين البصري والواقعي، ويحاكي من خلالها المستقبل.

تتخذ التصاميم موقعها في العالم الرقمي حيث تدعو لاكتشاف الابداع في التصميم، والدقة في التطريز التي تظهر في 25 تصميماً، بينها فستان زفاف، وتم تنفيذ ثمانية منها لتكون نسخة واقعية عن التصاميم الاخرى الحاضرة في المنصة.

يجمع المصمم سعيد قبيسي العناصر الفنية بعناية. فقد اختار أقمشة ناعمة وهدلة تضفي ثقة على اطلالة المرأة العصرية، ويتصدر “التافتا” Draped taffeta الذي يجمع الخيوط على الأجسام بليونة، الى جانب قماش الـGazar الذي استخدمه على شكل خطوط متموجة، وتميزت التصاميم بالتطريز الكامل باشكال متعددة، وهي سمة أساسية للمجموعة ترتقي بها الى مساحات من الاناقة والتميز.

ساهم اختيار الاقمشة في تحديد الشكل العام للمجموعة القائم على تنوع بين قصات ناعمة وملاصقة للجسد بقصة حورية البحر، وأخرى تتسم بأحجامها المنتفخة بما يضفي انطباع الفخامة، وتتدفق الى الاكتاف ومنطقة الصدر، علماً أن كل تصميم له رونقه الخاص، وتم تنفيذه يدوياً. فقد تميز كل تصميم باستقلالية وتفرّد، ضمن الروحية العامة للمجموعة، وحملت كل قطعة هوية خاصة، تتسم بالجاذبية وتفيض بالانوثة. واللافت أن كل قطعة، تمثل شخصية نسائية ملهمة من الذاكرة ومن الوقت الحاضر، وترمز لها.

تنوعت التصاميم بين الفساتين القصيرة، وفساتين طويلة صممت بقصة حورية البحر، اضافة الى الـjumpsuits. وكما يحمل كل تصميم حكاية مستقلة، توّج المصمم سعيد قبيسي المجموعة بفستان زفاف، يختصر المسافات بين الحاضر والمستقبل من خلال تصميم مبهر، وتطريز يدوي يقدم العروس بانطباعات جذابة وملهمة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

حفلات الزفاف في دبي

حفلات الزفاف في دبي.. لماذا يجب عليك الإحتفال بيومك الخاص في الوجهة الأولى في العالم؟

برزت دبي كمدينة مفضلة لإقامة حفلات الزفاف بفضل بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، ومأكولاتها الحائزة على جوائز، وخدمة لا مثيل لها. بفضل مزيجها من الابتكار

المزيد>>
من مجموعة Niluu

بالفيديو والصور ختام أسبوع الموضة في البحر الأحمر بملابس سباحة وأزياء مستدامة!

اختتم أسبوع الموضة في البحر الأحمر RSFW دورته الأولى، الذي نظمته هيئة الأزياء السعودية، باعتباره معلماً ثقافياً واقتصادياً لصناعة الأزياء في المملكة، بحيث مثّل مبادرة

المزيد>>
52368