Search
Close this search box.

5 مواقع ثقافية فريدة تستحق الزيارة في دبي

في دبي، هناك العديد من المواقع التي تعرض تاريخ الأمة وتحيي المكان الذي بدأ فيه كل شيء .كقصيدة للتراث الثقافي العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة، إليكِ خمسة مواقع شهيرة لزيارتها في دبي.

Coffee Museum

تم تصميم هذا المفهوم لتكريم ثقافة القهوة في الإمارات العربية المتحدة، ويتميز بأنماط تحميص وتخمير مختلفة قريبة من تراث الدولة. من تقنيات الشرق الأوسط إلى مجموعة واسعة من الأفلام الوثائقية عن القهوة، يتم تثقيف الزوار حول أهميتها التاريخية في دبي. يقع هذا المركز التراثي في ​​الفهيدي في بر دبي، ويعد بأجواء مريحة مع الهندسة المعمارية الإقليمية التقليدية.

Etihad Museum

تم تصميم هذا الموقع التراثي لتسليط الضوء على تاريخ الأمة وكيف توحدت الإمارات السبع عام 1971، ويعرض مجموعة رائعة من القطع الأثرية. المتحف هو تكريم بارع للمخطوطات التي تم التوقيع عليها في الأصل إتفاقية الإتحاد. من خلال الصور الرئيسية والمعارض السمعية والبصرية التفاعلية، يمكن للزوار تجربة الرمزية الأرشيفية لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة إبداعية. يقع في جميرا شارع 1 ، وهو مفتوح يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً.

Old Souq

هذه المنطقة الشاسعة لا تقل عن المجوهرات الذهبية الفخمة والأقمشة المنسوجة يدويًا وعطور العود التقليدية والهدايا التذكارية الرائعة. للزوار والسياح الراغبين في استعادة قطعة من الإمارات العربية المتحدة، يمكنهم إختيار قطع المجوهرات المصممة حسب الطلب كتذكار خاص. يشتهر هذا الحي بمجموعة من التوابل الغريبة، ويضم عددًا كبيرًا من التوابل عالية الجودة وأنواع الشاي المخلوطة محليًا لأخذها إلى المنزل. إضافة إلى ذلك، يمكن للزوار إكتشاف سوق المنسوجات الملونة في قلب بر دبي.

Hatta Heritage Village

عودي بالزمن إلى الوراء إلى حياة القرويين القدامى مع مجموعة من القلاع والحصون والأبراج في مدينة دبي الجبلية. مع الينابيع والوديان الخصبة، يمكن للزوار تجربة حياة القرويين الذين تبنوا أسلوبًا مستدامًا للمعيشة. لزيارة جمال الطبيعة مباشرة، يوفر سد حتا أنشطة مثل التجديف بالكاياك في تلك البقعة الخلابة. لإلقاء نظرة ثاقبة على التقنيات التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن للزوار مشاهدة التقاليد الموروثة للقرويين والتي تشمل صناعة المجوهرات والأسلحة والفخار والمزيد لقضاء عطلة مثالية في فترة ما بعد الظهيرة.

Arabian Tea House

لتجربة الضيافة الإماراتية الراقية، قدم هذا المكان المطبخ الإماراتي الأول منذ عام 1997. مع عناصر أصلية مثل كراسي الروطان، وستائر الدانتيل، والمقاعد الفيروزية، يمكن للزوار الإستمتاع بفنجان من القهوة العربية التقليدية المعروفة بإسم القهوة لإستكشاف ماضي المدينة. كواحة مريحة للتحدث والإسترخاء، يمكن للعملاء العودة في الوقت المناسب عندما كانت العمارة القديمة هي السائدة. يقع في حي الفهيدي التاريخي الذي كان يُعرف سابقًا باسم البستكية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

52358

مجلة ليالينا