Search
Close this search box.

حوار الثقافات مع Dior للأزياء الراقية خريف وشتاء 2023 – 2024

خلق عرض Dior المكون من 65 لوكاً، حيث كل منهم يرتدي صورة ظلية بطول الأرض جوًا من الهدوء البصري على المدرج. بالنسبة لـ Maria Grazia Chiuri، فقد جمعت البساطة القوية للعصور القديمة اليونانية والرومانية، الثقافة القديمة التي نشأت بين روما، مع أفكارها حول كيفية جعل “الكلاسيكية” وثيقة الصلة إلى الأبد من خلال تصميم الأزياء الراقية لدار Dior.
من ناحية، كان هناك بساطتها الأصلية، عباءات ضخمة منحوتة؛ فساتين ذات طيات عمودية تردد صدى أعمدة دوريك؛ الخطوط الطويلة النظيفة للسترات المعمارية. ومن ناحية أخرى، فساتين تشبه الحوريات، ودانتيل مذهّب، وتطريز عمل شبكي، وحواف دقيقة من خرز اللؤلؤ.
“الكلاسيكية” لها أهمية أخرى في منزل Christian Dior، بالطبع. كما لعبت نظرة Chiuri على تراث بدلة ديور دورًا رئيسيًا. لقد كرمت ذلك بوضع السترات فوق التنانير الطويلة والفساتين المتوافقة. تم إستبدال الشكليات الجاهزة بحس عصري دائم الشباب للأناقة.
من السهل أن نتخيل كيف ستجذب هذه المجموعة الكبيرة والمتواضعة والحديثة والمتقنة والخفيفة والجوهرية عملاء الأزياء الراقية عبر كل ثقافة تمتلك Dior موطئ قدم فيها. وذلك لأن Chiuri التي لا تعرف الكلل قد أنجزت واجباتها. كانت الرحلات التي قامت بها عبر البلدان والقارات في السنوات القليلة الماضية محيرة للعقل. ربما تمركز هذا العرض في باريس، لكن سيكون لديه القدرة على التحدث إلى النساء في جميع أنحاء العالم.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

52226

مجلة ليالينا