Search
Close this search box.

Stella McCartney صديقة البيئة الدائمة

Stella McCartney ولدت في 13 سبتمبر 1971، لندن، إنجلترا، مصممة أزياء بريطانية تشتهر في المقام الأول بملابسها الخالية من الفراء والجلد بالإضافة إلى عملائها من المشاهير.
كانت Stella McCartney ابنة السير بول مكارتني (فريق البيتلز السابق) وليندا مكارتني، وهي مصورة شهيرة وناشطة في مجال حقوق الحيوان. عملت لبعض الوقت في دار الأزياء الفرنسية كريستيان لاكروا وكمتدربة في British Vogue قبل التسجيل في كلية سنترال سانت مارتن للفنون والتصميم في لندن. لتخرجها في عام 1995 ، أنتجت عرضًا رائعًا عرضت فيه عارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل. بعد ذلك، صعدت مكارتني بسرعة إلى طليعة عالم الموضة العالمي، وفي عام 1997 تم تعيينها من قبل Vendôme Luxury Group لتنشيط علامة التصميم كلوي البالغة من العمر 45 عامًا.
نجحت McCartney في إعادة تأسيس كلوي كعلامة تجارية مرغوبة؛ زادت مبيعاتها بشكل ملحوظ. مجموعتها الأولى، التي تضم تنانير ثوب نسائي من الدانتيل، وقمصان قصيرة أنيقة، وعروضها الرومانسية في باريس عام 2001، سروال حريري مزين بقمصان منسدلة، وجينز معانق للجسم مع بلوزات أو سترات، ومعاطف من الفرو الصناعي ومرصعة بالجواهر سترات – عززت سمعتها المهنية. جلبت McCartney أيضًا إلى العلامة التجارية المشاهير. كان هذا جزئيًا بسبب عملائها وأصدقائها البارزين، ولا سيما مادونا (التي صممت لها فستان زفاف)، والممثلات كيت هدسون (التي قامت بتجهيزها لحفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2001)، وليف تايلر، وجوينيث بالترو، وعارضة الأزياء كيت موس.

في عام 2001، بعد مفاوضات مطولة مع مكارتني، أعلنت مجموعة السلع الفاخرة الإيطالية Gucci (المملوكة لـ PPR التي أعيدت تسميتها لاحقًا Kering) أنها ستشارك في مشروع مشترك لإطلاق علامة تصميم جديدة تم إنتاجها تحت اسم Stella McCartney. وفقًا لمطالب مكارتني، وهي نباتية مدى الحياة، لم يتم إستخدام الجلد أو الفراء في المنتجات. أطلقت مكارتني أول عطر لها، Stella ، في عام 2003. أطلقت مجموعة من منتجات العناية بالبشرة العضوية في عام 2007 ومجموعة ملابس الأطفال الأولى (لمتاجر التجزئة Gap Inc.) في عام 2009 صممت مكارتني لاحقًا الزي الرسمي الذي يرتديه الرياضيون الذين يمثلون Great بريطانيا في أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد المعاقين. في عام 2018، إبتكرت فستان الاستقبال الذي ارتدته ميغان ماركل بعد زفافها من الأمير هاري.
أيضًا في عام 2018، أصبحت Stella McCartney المالكة الوحيد لخطها بعد الاستحواذ على حصة Kering التي تبلغ 50 بالمائة في الشركة. ومع ذلك، دخلت في عام 2019 في شراكة مع LVMH Moët Hennessy-Louis Vuitton ، أكبر شركة للمنتجات الفاخرة في العالم. كجزء من الصفقة، إحتفظت بحصة الأغلبية في علامتها التجارية.
تم إدراج Stella McCartney في قائمة الشرف لعام 2013 كضابط من وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE).

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

52203