Search
Close this search box.

عرض إبداعات سعودية في فعالية EMERGE POP-UP في باريس

أحدثت صناعة الأزياء السعودية ضجة على الساحة الدولية مع الإعلان عن حدث EMERGE المنبثق المرتقب. لأول مرة على الإطلاق، ستعرض المواهب الإبداعية الواعدة في المملكة العربية السعودية أعمالهم للجمهور في قلب باريس. من المقرر أن يقام المعرض في الفترة من 23 يونيو إلى 1 يوليو في 8 Rue de Francs Bourgeois، ويهدف EMERGE إلى توفير تجربة فريدة للزوار، وإشراكهم في قطاع الأزياء الناشئ سريعًا في المملكة العربية السعودية والمشهد الفني المعاصر.

الحدث، الذي أقامته هيئة الأزياء السعودية و MoCX (الإدارة العامة للإبتكار بوزارة الثقافة السعودية) ، بالتعاون مع الهيئة السعودية للفنون البصرية، والهيئة السعودية لفنون الطهي، والهيئة السعودية للموسيقى، سيشهد حضورًا واسعًا. مجموعة من الأنشطة والمعارض. سيحضر مصممو الأزياء والفنانون والموسيقيون من المملكة العربية السعودية خلال الحدث الذي يستمر ثمانية أيام، مما يتيح للزوار فرصة مقابلة المبدعين والتفاعل مع أعمالهم.

ستضم EMERGE عدد 15 مصممًا من مبادرة 100 علامة تجارية سعودية من قبل هيئة الأزياء، لتقديم مجموعة منتقاة من التصاميم المتاحة للشراء. من الموضة إلى صناعة العطور والفن والطعام وحتى الموسيقى، سيتمكن الضيوف من تجربة كل ما يقدمه المشهد الإبداعي في البلاد.

وفي هذا الصدد، أعرب Burak Cakmak، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، عن سعادته قبل الحدث، قائلاً: “إن نافذة EMERGE المنبثقة هي فرصة للجميع في باريس لإكتشاف ما يقدمه المبدعون السعوديون. أتطلع إلى الترحيب بزوارنا لإستكشاف المنتجات الفريدة من نوعها وتذوق المأكولات العربية الأصيلة والتواصل مع القصة السعودية “.

يعد حدث EMERGE المنبثق علامة فارقة في صناعة الأزياء السعودية، حيث يسلط الضوء على نموها المذهل والموهبة الهائلة الموجودة داخل البلاد.
لعب برنامج Saudi 100 Brands ، بقيادة هيئة الأزياء، دورًا حيويًا في تمكين المصممين المحليين، ومساعدتهم على تطوير أعمالهم في مجال الأزياء والرفاهية والمجوهرات. منذ إطلاقه في عام 2021، قدم برنامج 100 علامة تجارية سعودي فصول دراسية رئيسية وورش عمل وجلسات إرشادية وفرص تطوير مهني للمواهب السعودية. كما سمح البرنامج بإقامة الأحداث في أسابيع الموضة المرموقة في نيويورك وباريس وميلانو. من خلال تركيزه على عشر فئات مختلفة، بما في ذلك الملابس الجاهزة والأزياء المحتشمة والمجوهرات، قام البرنامج بتشجيع مجموعة متنوعة من المصممين، بدءًا من الأفراد الذين تعلموا ذاتيًا إلى الخريجين من أفضل مدارس التصميم الدولية.

سيكون حدث EMERGE المنبثق بمثابة روعة للإبداع والثقافة والإبتكار. سيبدأ الحدث في 21 يونيو، وهو حصري للمدعويين، ويضم تصميمات من ماركات أزياء سعودية شهيرة مثل Torba Studio و Hindamme و Mazrood. كما سيعرض عرض الأزياء عروضاً لمغنية الراب السعودية Beast ومجموعة الرياض الشهيرة Jazzy Spa Sounds وغيرها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

51559

مجلة ليالينا