Gucci تكشف عن مفهوم جديد للمعرض في فلورنسا من خلال “Gucci Visions”

أثناء انتظار فتح فصل جديد تحت الإدارة الإبداعية لـ Sabato De Sarno الخريف المقبل، تحتفل Gucci بتراثها بمعرض جديد تم الكشف عنه في حديقة Gucci في فلورنسا هذا الأسبوع. تخطط العلامة التجارية للإشادة بتاريخها الممتد 102 عامًا في عرض بعنوان “Gucci Visions”.


افتتح المعرض للجمهور يوم الخميس، وهو مصمم ليأخذ الزوار في رحلة غامرة في براعة العلامة التجارية ومعالمها الإبداعية من قبل المؤسس Guccio Gucci وخلفاؤه Tom Ford و Frida Giannini، وصولاً إلى تصميمات Alessandro Michele ، الذي غادر الشركة في شهر نوفمبر.

يمتد جدول زمني مصور يعرض التواريخ والأحداث الرئيسية والأشخاص من تاريخ الشركة من خلال الموقع المكون من ثلاثة طوابق، والذي يقع في قصر فلورنسي من القرن الرابع عشر. يتخلل الطابق الأول والثاني ثماني غرف فردية مخصصة لوجه مختلف يميز تراث Gucci.

تعرض غرفة “الموضة” مجموعة مختارة من الإطلالات التي تحدد العقد المختارة بعناية من أرشيف Gucci، والموجود في قصر Settimanni بالمدينة. تعود التصميمات إلى الستينيات حتى يومنا هذا، بما في ذلك بدلة المخمل الحمراء الشهيرة لـ Ford خريف 1996 ونسخة Michele الخاصة التي تم تقديمها لخريف 2021. كما يتم عرض فستان من السبعينيات مزين بنمط فلورا الذي أعاد Michele تخيله لخريف 2017 و فستان قصير من جلد الغزال الأسود من نفس العقد أعادته Giannini تصوره في عام 2014.

يستعيد قسم “النجوم” العلاقة بين Gucci والمشاهير على وجه التحديد ، بدءًا من تجارب المؤسس الأولى للمجتمع الراقي كحمال في فندق سافوي في لندن إلى زيادة شعبية العلامة التجارية بين مجموعة الطائرات الدولية بدءًا من الخمسينيات. على وجه الخصوص، توجد تسعة عباءات مصممة خصيصًا لشخصيات بارزة في عالم السينما أو الموسيقى في الفضاء المجهز بالمرايا والشاشات الرقمية.

يحتل موضوع السفر مركز الصدارة في قاعة أخرى مخصصة للأمتعة والحقائب المميزة في المنزل، معروضة في منافذ أمام الرسوم المتحركة بتقنية LED. تشمل القطع المعروضة علبة أدوات تجميل نادرة مصنوعة من جلد العجل من الأربعينيات؛ حقيبة سفر من الخمسينيات مع طبعة Rinascimento ؛ تصاميم بزخارف Gucci الكلاسيكية تعود إلى الستينيات والسبعينيات، وصولاً إلى عناصر من مجموعة Gucci Savoy 2022.

في غرفة “الأيقونات” ، يتم تقديم أكثر من 400 نسخة مختلفة من أكياس Bamboo 1947 و Horsebit 1955 و Jackie 1961 على أرفف بمرآة. كان كل نمط يمثل جانبًا مميزًا لهوية Gucci، حيث يؤكد Bamboo 1947 على الإبتكار بمقبض من الخيزران الذي حل مشكلة نقص ما بعد الحرب، وإستكشافه بشكل أكبر في غرفة “Bamboo” ؛ تم التعرف على Horsebit 1955 الذي يحتفي بجذور الفروسية في المنزل وحقيبة Jackie 1961 التي يمكن التعرف عليها على الفور بفضل شكلها على شكل نصف قمر.

مزيد من البناء على أيقونات المنزل، تجربة غامرة تحدد قاعة “الرموز”، حيث سيحاط الزوار بأنماط ورسوم متحركة تسلط الضوء على زخارف مثل خطوط G المتشابكة وشرائط الويب، وإعادة تفسيرها من قبل مصممي Gucci على مر السنين.

على نفس المنوال، تحتفل غرفة “فلورا” على وجه التحديد بالنمط الذي يحمل الاسم نفسه، والذي تم تكليفه من قبل رودولفو غوتشي في عام 1966 وظهر لأول مرة على وشاح من الحرير. يتضمن الإعداد هرمًا يعكس الشكل النباتي عبر الأرضية والسقف والجدران ، مغمورًا في حديقة زهور منحوتة ، بينما يملأ عطر Gucci Flora Gorgeous Gardenia eau de parfum الهواء.

إضافة إلى التجربة الغامرة، يقف كرسي الألعاب في غرفة “Metaverse” ، ويدعو الزوار للجلوس وإستكشاف المبادرات الأخيرة للعلامة التجارية، مثل Gucci Town on Roblox و Gucci Vault Land في Sandbox و Otherside Relics من Gucci، المصنوع بالتعاون مع مختبرات يوجا.

تم افتتاح Gucci Garden في عام 2018 ويقع في ساحة Piazza della Signoria المركزية في فلورنسا، وهو موطن لمعرض العلامة التجارية بالإضافة إلى متجرها ومطعم Gucci Osteria da Massimo Bottura الذي يرأسه الشيف الإيطالي الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان. يجاور الموقع أيضًا Gucci Giardino 25 Café & Cocktail Bar.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

51404

مجلة ليالينا