Search
Close this search box.

أهمها دعم المرأة ..تعرّفي على بعض أقوال الشيخة لطيفة آل مكتوم عن دبي

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم من مواليد 1985، هي شيخة إماراتية وعضو في العائلة الحاكمة في دبي، وإبنة حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

هي فارسة وفنانة تشكيلية، رئيسة هيئة دبي للثقافة والفنون. تركت أثراً كبيراً في الفروسية وقفز الحواجز، حيث تمكّنت على مدى 6 أعوام من الإمساك بزمام الريادة وتطوير عالم الفروسية في الإمارات. تهتم بالثقافة والإبتكارات الشبابية في دبي، وأطلقت العديد من المبادرات والجوائز، أهمها جائزة ” الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة”. وإلى جانب كونها نموذجًا يحتذى به للكثيرين، فهي تطمح بإستمرار إلى بناء بيئة مواتية لتمكين المرأة والإرتقاء بمشهد الفنون الإبداعية في دبي.
وللمناسبة، نستعرض أهم أقوالها خلال مناسبات عديدة حضرتها وتحدثت فيها عن دبي.

مؤخراً، أكدت الشيخة لطيفة عبر صفحتها على “تويتر”، أنّ “دبي الأولى عالمياً في مؤشر إستقطاب مشاريع الإستثمار الأجنبي المباشر في الصناعات الثقافية والإبداعية”.

خلال حفل التخرج الأول لمعهد دبي للتصميم والابتكار (DIDI) الذي أقيم في متحف دبي للمستقبل، قالت الشيخة لطيفة: “DIDI، أول برنامج تصميم متعدد التخصصات في الشرق الأوسط من نوعه، هو واحد من العديد من البرامج الرائدة التي تجسد روح دبي التطلعية. ولكي نحقق طموحنا فيما يتعلق بالإقتصاد الإبداعي في دبي، نحتاج إلى التأكد من أن البنية التحتية والبرامج والمؤسسات المناسبة في مكانها الصحيح حتى يتسنى للمبدعين المستقبليين والحاليين التطور والنمو والازدهار”.

أما خلال افتتاح معرض Big Bad Wolf Books  قالت “إن ثقافة القراءة القوية تمكّن أفراد المجتمع من تقديم مساهمات كبيرة في تنمية المنطقة العربية والنهوض ببلدانهم، بالإضافة إلى دفع الإبداع والابتكار في مختلف المجالات”.

ومع إستمرار المواهب العالمية والإقليمية في قيادة المشهد الفني المزدهر في دبي، شاركت الشيخة لطيفة “كيف تواصل دبي للثقافة رعاية وتنمية هذا القطاع على أساس يومي”. وقالت لشبكة CNN: “كل ما أفعله داخل هيئة الثقافة والفنون موجّه نحو دعم الصناعة، وهو موجه نحو نقل إبداعاتنا إلى المسرح العالمي، حيث يمكن الإعتراف بهم دوليًا”.

تعمل الشيخة لطيفة بإستمرار على تمكين النساء في الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. في عام 2020، خلال  المنتدى العالمي بدبي ، أكدّت على أهمية دعم المرأة، وقالت: “من المهم دعم النساء في كل ما يردن القيام به”. “أعتقد أن دعم الحكومة أمر حاسم في دفع المرأة إلى الأمام. أرى النساء يواصلن التقدم من قوة إلى قوة “.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
51240