Search
Close this search box.

للرجل العصري: إاليك ما تقدّمه Apple من جديد

لا تقلّ الصحة العقلية أهمية عن الصحة البدنية، وهي تؤثر على الناس كل يوم في طريقة تفكيرهم وشعورهم وتصّرفاتهم. وتظهر الأبحاث أن التعمق في الحالة العقلية للفرد يمكن أن يساعده في بناء الوعي العاطفي والمرونة.

إنطلاقاُ من هذه الفكرة، أعلنت Apple عن ميزات صحية جديدة في أنظمة iOS 17، وiPadOS 17، وwatchOS 10، لتتوسع في مجالين مؤثرين وتوفر أدوات وتجارب مبتكرة عبر الأنظمة الأساسية.

حيث تسمح ميزات الصحة العقلية الجديدة للمستخدمين بتسجيل مشاعرهم ومزاجهم اليومي، والإطلاع على معلومات قيمة، والوصول بسهولة إلى التقييمات والموارد. فضلاً عن ذلك، تقدم أجهزة iPhone وiPad وApple Watch ميزات جديدة لصحة البصر تشجع على السلوكيات الصحية التي تساعد على تقليل مخاطر قصر النظر.

كما أصبح تطبيق صحتي متاحاً على iPad مما يمنح المستخدمين طرقاً جديدة للاطلاع على بياناتهم الصحية. وكل هذه الميزات الجديدة والميزات الصحية الحالية ترتكز على العلم ومبنية على أساس الخصوصية.

ويُشار إلى أن تطبيق صحتي في نظامي iOS 17 وiPadOS 17، وتطبيق الإنتباه الذهني في نظام watchOS 10، يوفران طريقة جذابة وسلسة للمستخدمين للتعمق في حالتهم الذهنية. إذ يمكن للمستخدمين إستعراض الأشكال الجذابة متعددة الأبعاد وإختيار ما يشعرون به ضمن خيارات تتراوح بين “راضٍ جداً” إلى “غير راضٍ” أبداً. بعد ذلك، يمكنهم إختيار الإرتباطات الذهنية التي لها أكبر تأثير على مشاعرهم، مثل السفر أو العائلة، ووصف مشاعرهم، مثل الإمتنان أو القلق.

كذلك ، أصبح بوسع مطوري تطبيقات الصحة واللياقة الآن استخدام HealthKit على iPad لفتح فرص جديدة وإنشاء تجارب مبتكرة في مجال الصحة واللياقة البدنية تتضمن البيانات التي يختار المستخدمون مشاركتها، مع بروتوكولات صارمة للخصوصية وأمان البيانات.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

51049

مجلة ليالينا