Search
Close this search box.

بين الإمارة والرياضة، معلومات حول ولي عهد دبي الشيخ حمدان

يحمل ولي عهد دبي، الشيخ حمدان ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والإبن الثاني للشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم مسؤولية كبيرة للحفاظ على مكانة دبي كمركز أعمال في الشرق الأوسط.

تم تعيين الشيخ حمدان، الملقب بـ “فزاع”، وهي كلمة تعني الإندفاع لمساعدة الآخرين، ولياً للعهدعام 2008، متجاوزاً شقيقه الأكبر الشيخ راشد، الذي توفي عام 2015 يبلغ الشيخ حمدان 40 سنة من العمر وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال.

تتنوع مهام الشيخ حمدان بين الإمارة والرياضة، وبرغم مهامه الكبيرة الملقاة على عاتقه يومياَ، يجد الوقت للعائلة وكتابة الأشعار، فينشر بإسم “فزّاع” قصائده وأشعاره، إضافة لدوره القيادي في الإمارة، يجد الوقت لممارسة هواياته ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي.

هو رياضي من الدرجة الأولى، كما أنه يحب الغوص والرياضات التي تتطلب جرأة عالية ولياقة بدنية.يشارك يومياته على موقع Instagram، ولديه حوالي 16 مليون متابع . كما صنّقه تطبيق Snapchat من الشخصيات الـ100 في العالم . يحبّ الخيل، وهو عضو في مجلس دبي للرياضة، كما تربطه بالأحصنة علاقة قوية، خولته الحصول على بطولات محلية وعالمية في الفروسية. كما أعاد إحياء رياضة سباق النسور الأصيل الذي عفا عنه الزمن عبر مسابقة سنوية تقام في صحراء دبي.

كتب العديد من أغاني نجوم العرب، نذكر منها أغنية “مرت على بالي” للفنان كاظم الساهر، و”مرت سنة” للفنان محمد عبده وعبد المجيد عبدالله، وغيرها الكثير من الأغاني.

يعشق السفر والمغامرات الجريئة والخطرة أحيانا (Bungee Jump حول العالم، الغوص الحر، ركوب الرياح، الهبوط بالسلك عن برج خليفة، إلخ). وبسبب عشقه للتصوير أسّس مسابقة للمصورين وللصور الرابحة، مكافأة تجاوزت ال 120 ألف دولار أميركي .

لا يمانع دائماً مقابلة الناس بدون أي قيود وسماع مطالبهم ومشاكلهم ومتابعة أحوالهم بشكل شخصي، كما أنه أطلق فكرة الحكومة الذكية، التي تسمح بالتواصل السهل والمباشر بين المواطنين والسلطة عبر التكنولوجيا الحديثة، ولاقت رواجاً كبيراً.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50957

مجلة ليالينا