Search
Close this search box.

زيّني منزلك بالشموع لتضفي عليه أجواء من الفخامة

تُصنّف الشموع بمثابة إكسسوار بالنسبة لمصممي الديكور العصري أو الكلاسيكي، لكنّها أصبحت من أساسيات المكان لمحبي الديكور الرومانسي. تضفي الشموع جواَ مميزاَ على الديكور، ولم تعد تقتصر على التصميمات التقليدية، بل أصبح من الممكن الإعتماد على الشموع وحدها لتزيين المكان.

يعود إستخدام الشمع الى عصر بابل مرورا ّبالحضارة الاغريقية والرومانية، ليمثل أحد أهم مصادر الضوء لدى الإنسان حتى عام 1879م حين أخترع Thomas Edisson المصباح الكهربائى. بعد ذلك أصبح الشمع مهمشا ًفى وجود المصباح، إلى أن تبنّاها فنانو النحت وأصبحت تحفة فنية تزين ديكور المنزل وتُسمّى بـ Decorative Candles أي ديكور الشموع.

تُعتبر الشموع من بين أكثر القطع التي تضفي لمسة خاصة على ديكور المنزل، وذلك لأنها تختلف في الشكل والحجم والرائحة، الشيء الذي يجعل إمكانية وضعها في فضاءات مختلفة ممكنا وسهلاً.

يمكن إختيار الشموع الطويلة التي توضع وسط موائد الطعام، أو الشموع الموضوعة في إناء زجاجي كبير، التي توضع في غرف النوم، أو الصالون.

يوجد العديد من أنواع الشمع المختلفة، ولكن أكثرها شيوعًا هي شمع البارافين وشمع الصويا. شمع البارافين مصنوع من البترول، وشمع الصويا مصنوع من فول الصويا. كل نوع من أنواع الشمع له فوائده وعيوبه، لذلك عليك إختيار النوع الذي يناسب إحتياجاتك. بعد ذلك، تحتاج إلى إختيار زيوت عطرية للشموع.

أما الشموع المعطرة فهي واحدة من الطرق‎ ‎المهمة‎ ‎التي تساعد في الإسترخاء وإمتصاص الطاقة ‏السلبية، ولكن هناك الكثير من يواجه صعوبة في تحديد المكان المناسب لوضع الشمعة ‏في المنزل، فهناك نقاط مهمة يجب التفكير بها عندما تبحث عن المكان المناسب لوضع‎ ‎الشمعة، بدأ من نوع الغرفة‎ ‎وإستخداماتها،‎ ‎والرائحة‎ ‎العطرية التي تمتلكها هذه‎ ‎الشمعة، ‏والغرض الأساسي من الشمعة المعطرة وحجم الغرفة . كما أنها ‎ وسيلة بسيطة لزيادة رقي ديكور منزلك وفخامته.

شاهدي صور أفخم انواع الشموع وجربيها في منزلك

  1. Mykonos Muse
  2. Monasteri
  3. COSTA BRAZIL
  4. La Gazelle D’or Scented
  5. Citrus Syracusis
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50789