Search
Close this search box.

 تاج الأميرة رجوى هدية من الملكة رانيا أم تصميم خاص بها؟

 وأخيراً، توجّت  الأميرة رجوة آل سيف عروسة الأردن وأميرتها الجديدة . تميّزت بفستانها الملكي الذي إختارته من توقيع المصمم العالمي إيلي صعب .وكان لافتاً اختيارها للتاج الملكي، بعدما توقعّت تقارير عدة أن ترتدي تاجاً من تيجان الملكة رانيا، رغم أن الأخيرة تخلّت عن إعتماد التاج يوم زفافها، في حين أطلّت إبنتها الأميرة إيمان بتاج من توقيع Chaumet ، وتميّز بكتابة كلمة باللغة العربية على طرفيه.

كذك، ظهرت الأميرة رجوى بتاج رائع التصميم ويبدو أنه إحتوى على كتابات باللغة العربية ما يعني أنه تاج جديد صُمّم خصيصاً لها، تماماً كما حصل مع الأميرة إيمان. وإحتوت الجهة اليسرى من التاج على عبارة “رجوى الحسين”، أما الجهة اليمنى فيبدو أنها تحتوي أيضا على عبارة مكتوبة لكننا لم نتمكن من قراءتها.

هذا وتحدّثت الكثير من التقارير عن إحتمال قيام الملكة رانيا بإهداء عروس إبنها تاجاً مرصعاً بالألماس هدية زفاف. وهناك تقارير ترجّح أن يكون التاج هدية من أسرة العروس لمناسبة زفافها.

وقد أكملت الأميرة رجوى إطلالتها بأقراط مرصعة بالألماس تتميز بتصميم أنيق وعصري يشبه حدوة الحصان ربما لأن الأميرة الشابة تحب ركوب الخيل.

 وتيجان الخط العربي الأصيل ليست جديدة على إطلالات سيدات العائلة المالكة الأردنية، وكانت الملكة رانيا قد تلّقت في العام 2005 هدية من زوجها الملك عبدالله الثاني تاجاً من الذهب الأبيض ، صُنع من 1200 قطعة ألماس مصفوفة على إطار من الذهب الأبيض، مع جوهرة في قمته تزن 20 قيراطًا من الألماس النقي اللامع.

وصُمّم التاج على شكل عبارة “الله أكبر” مكتوبة بالخط العربي الجميل، ويعدّ من التيجان الإستثنائية لأنه ركز على جمالية فن الخط العربي الإسلامي. وأصبح واحداً من أشهر التيجان في العالم، وذلك بعدما أدخل في تصميمه كلمة “العظمة لله” إذ تعد المرة الأولى التي يكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي، وهو من توقيع صائغ المجوهرات Yan Siscard .

.

تاج الملكة رانيا بالخط العربي
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50595