Search
Close this search box.

رجوة آل سيف تتخلى عن لقب “آنسة” لتصبح أميرة في الأردن

هناك الكثير من الترقب اليوم في العاصمة الأردنية عمّان لرؤية إطلالة العروس وسيدات العائلة المالكة الأردنية في يوم زفاف ولي العهد الأمير الحسين.

رجوة آل سيف، شابة سعودية ومهندسة معمارية، إبنة رجل الأعمال السعودي الشهير خالد آل سيف، تلقّت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك. تٌعرّف على انها خطيبة  ولي العهد، لكن ساعات تفصلها عن الحصول على لقب الأميرة رجوة، مجرّد ما يتمّ عقد القران بينها وبين الأمير الحسين.

وبحسب الأعراف الأردنية فإن زوجة الأمير تصبح أميرة فور زواجهما وكذلك زوجة الملك تصبح ملكة بعد الزواج. لكن أمر منح الألقاب يعود  للملك وحده،  فهو الذي يملك هذه السلطة. لذلك يصدر مرسوم من الملك عبد الله بشكل شخصي ليعلن اللقب الجديد لرجوة لتصبح أميرة، بإعتبارها زوجة أحد أفراد العائلة المالكة في الأردن.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن المرسوم الجديد سيصدر مباشرة بعد توقيع عقد القران، وبناء عليه يتم الإشارة إلى العروس بأنها الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وبعد الزواج ستحصل رجوة على لقب زوجة ولي العهد الأردني، وستحضر جميع أنشطة البيت الملكي، ستكون قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات، بما في ذلك تلك التي تقام في الخارج، من بينها حفلات زفاف أعضاء العائلات الملكية، والحفلات الخيرية والمناسبات العامة والمجتمعية.

وقد أعلن الديوان الملكي عن تفاصيل من حفل الزفاف، وأنّ العروسين سيجوبان ضمن الموكب الأحمر مجموعة من شوارع العاصمة الأردنية عمان إنطلاقا من قصر زهران حيث عقد القران وصولاً إلى الحسينية حيث سيقام حفل الإستقبال ليتسنى للأردنيين مشاركة ولي عهدهم فرحته.

ولدت رجوة آل سيف  في الرياض، في 28 نيسان 1994، للسيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، والسيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

وتلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.وتحمل درجة تخصص مهني في الإتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن مواهب الأميرة المستقبلية، ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية بإستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية. كما تتقن اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

50564